أطفال مجندون يتم إعادة تأهيلهم يبادرون إلى تنظيف مواقع أثرية بمأرب
- مأرب الإثنين, 29 أكتوبر, 2018 - 05:03 مساءً
أطفال مجندون يتم إعادة تأهيلهم يبادرون إلى تنظيف مواقع أثرية بمأرب

[ أطفال مجندون يتم إعادة تأهيلهم يبادرون إلى تنظيف مواقع أثرية بمأرب ]

تطوّع اليوم الاثنين أطفال مجندون بتنظيف موقعين أثريين في محافظة مأرب من المخلفات التي تغطي أجزاء كبيرة من الموقعين، اللذين يعدان من أفضل المواقع الأثرية والتاريخية في اليمن.
 
وقال الأطفال المجندون إن مهمتهم كانت في رفع المخلفات البلاستيكية وغيرها من حرم عرش بلقيس ومعبد أوام, وهي دعوة لكل من يزورهما للاهتمام بهما, وعدم ترك أي مخلفات فيهما, لأهميتهما التاريخية والوطنية. 
 
وأبدى الأطفال إعجابهم بالمواقع الأثرية التي تدل على عظمة أجدادهم القدماء, فهي شاهد على حضارة سبأ التي تمتد إلى آلاف السنين.
 
الأطفال المجندون يتلقون برنامجاً تأهيليا لإعادة دمجهم في الحياة الطبيعية من قبل مؤسسة وثاق للتوجه المدني ودعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
 
وأتت فكرة تطوعهم في تنظيف الموقعين الأثريين ضمن أنشطة رحلة ترفيهية وتاريخية شملت أيضاً سدي مأرب القديم والحديث والمزارع التي تمتاز بها محافظة مأرب.
 
وتأتي الرحلة ضمن الدورة الأولى التي استوعبت 27 طفلاً مجنداً ومتأثراً من المرحلة الخامسة والسادسة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, الذي ينفذه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, عن طريق مؤسسة وثاق للتوجه المدني.


التعليقات