عدن .. استلام أول شحنة من المنحة السعودية لوقود الكهرباء
- متابعة خاصة الإثنين, 29 أكتوبر, 2018 - 05:36 مساءً
عدن .. استلام أول شحنة من المنحة السعودية لوقود الكهرباء

[ تدشين استلام شحنة الوقود المقدمة من السعودية في ميناء الزيت بعدن ]

دشن وزير النفط والمعادن أوس العود ومعه السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر ، في ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن، استلام أول شحنة من المنحة السعودية لوقود محطات الكهرباء.

وتبلغ الشحنة الأولى التي تم استلامها 62 ألف طن متري من مادة الديزل، و 25 ألف طن متري من مادة المازوت، بقيمة 60 مليون دولار.

وقال وزير النفط والمعادن" إنه تم اتخاذ التدابير ووضع المعايير التي تمكن الحكومة من الاستفادة من المنحة بشكل أمثل، مشيراً إلى أن التدابير تمثلت في تشكيل لجنة رقابة من الحكومة وبرنامج إعادة الإعمار ومنظمات المجتمع المدني.

من جانبه قال السفير محمد آل جابر، إن البرنامج سيستمر في توفير المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء في اليمن خلال الأشهر القادمة.

ولفت إلى أن السعودية بدأت مع البنك المركزي اليمني، إصدار شهادات التأمين لشراء المواد الغذائية مثل القمح والسكر وزيت الطعام وحليب الأطفال والأرز وتوفيرها للشعب اليمني، في حين ستعمل الحكومة الجديدة بالتعاون مع المحافظين ودول التحالف العربي لتعزيز دورها التنموي والخدمي في المحافظات.

وذكر أن هناك خطوات قادمة بالتنسيق مع الحكومة اليمنية لتحديد احتياجات البلاد وتزمينها بحسب الأهمية،مشيراً ا
إلى أن هناك جهودا تبذل لتشغيل مستشفى عدن العام خلال ستة أشهر، وسيتم يوم غد التوقيع مع الجانب الاستشاري ومع وزير الصحة العامة والسكان لاستئناف تأهيل المستشفى بدعم من الصندوق السعودي للتنمية، إلى جانب تنفيذ مشاريع أخرى في عدد من المحافظات بالتنسيق مع دول التحالف العربي.


التعليقات