رئيس الحكومة يستعرض مع وفد إماراتي آليات إعادة إنتاج وتصدير النفط
- متابعة خاصة الثلاثاء, 30 أكتوبر, 2018 - 08:50 مساءً
رئيس الحكومة يستعرض مع وفد إماراتي آليات إعادة إنتاج وتصدير النفط

[ رئيس الحكومة يستقبل وزيرة إمارتية ]

استقبل رئيس الوزراء، معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، وزير الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتي، ريم الهاشمي، والوفد الوزاري الإماراتي المرافق لها.

وبحسب وكالة سبأ،فقد بحث اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين اليمنيين والإماراتيين، التحديات التي تواجه الحكومة، ومعالجة الوضعين الاقتصادي والإنساني في المحافظات المحررة وبقية محافظات البلاد.

وذكّر بأن الحكومة خلال الأيام الماضية، بدأت ببحث المعالجات الاقتصادية، والانهيار الحاصل في العملة المحلية أمام النقد الأجنبي، ووسائل وطرق تنمية مصادر النقد الأجنبي، لإعادة حالة الطمأنينة في السوق المحلي والمستثمرين اليمنيين الذين فقدوا أموالهم بفعل تراجع العملة.

واستعرض رئيس الوزراء مع الوفد الإماراتي آليات تفعيل عمل المؤسسات الإيرادية والسيادية في اليمن وإعادة إنتاج وتصدير وتكرير النفط، بتعاون من التحالف العربي ،وفقاً لوكالة سبأ الحكومية.

وقال رئيس الوزراء، إن الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، تسببت في تدمير البنية التحتية للبلاد، وصادرت الحياة عن 70% من السكان الذين يعيشون في المناطق الخاضعة لسيطرتها بما في ذلك نحو 4 ملايين شخص يعيشون في العاصمة صنعاء.

وأشار إلى أن الشعب اليمني وصل إلى مرحلة اليأس، ويتطلع إلى أن يسهم التغيير الحكومي في تحسين الأوضاع، بما في ذلك وقف انهيار العملة المحلية، والذي انعكس في ارتفاع مهول بأسعار السلع الأساسية، في وقت تواصل المليشيا الانقلابية حرمان مليون و200 ألف موظف من مرتباتهم رغم نهبها للإيرادات.


التعليقات