معين: عمل الأمم المتحدة ومنظماتها من صنعاء تسبب في قصور كبير للمنظمة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 30 أكتوبر, 2018 - 09:23 مساءً
معين: عمل الأمم المتحدة ومنظماتها من صنعاء تسبب في قصور كبير للمنظمة

[ رئيس الحكومة معين يلتقي منسقة الشئون الإنسانية ليزا جراندي ]

دعا رئيس الوزراء، معين عبدالملك، الأمم المتحدة والمنظمات الأممية والدولية، إلى فتح مكاتبها في العاصمة المؤقتة عدن، حتى يتسنى لها العمل بحرية وسهولة، ودون أن يتم حرف مسار المساعدات من قبل المليشيا الانقلابية.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ليزا جراندي، في عدن، لمناقشة جهود ومشاريع الأمم المتحدة في اليمن خلال الفترة الماضية، والمتعلقة بالشأن الإنساني والصحي والإغاثي، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.
 
وقال عبدالملك، إن عمل الأمم المتحدة ومنظماتها الإغاثية من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً، تسبب في قصور كبير للمنظمة الأممية.
 
وحث رئيس الوزراء، المنظمات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية، على تقديم المزيد من العون للمتضررين في محافظة المهرة المنكوبة، والمساعدة في إعادة تأهيل البنية التحتية والمرافق الخدمية.
 
وأكد أن توجهات رئيس الجمهورية هادى، بالعمل على إيصال المساعدات الإنسانية إلى كافة أبناء الشعب اليمني سواء إلى المحافظات المحررة أو التي لا تزال تحت سيطرة المليشيات الانقلابية.
 
ودعا رئيس الحكومة، المجتمع الدولي إلى دعم متطلبات الحياة الأساسية والمتمثلة بقطاعات المياه والكهرباء والصحة والتعليم والطرقات.


التعليقات