الموت يهدد حياة 700 ألف مريض بالسكري بسبب الحوثيين
- صحف الخميس, 10 ديسمبر, 2015 - 03:33 مساءً
الموت يهدد حياة 700 ألف مريض بالسكري بسبب الحوثيين

[ النداء اطلقته وزارة الصحة ]

صدر نداء استغاثة رسمي عن وزارة الصحة في صنعاء، يؤكد نفاد عقار الأنسولين من مخازن الوزارة بعد مرور أكثر من ثمانية أشهر من الحرب المستمرة في اليمن ما يهدد حياة 700 ألف مريض.
 
وبات من الصعب الوصول إلى الدواء المنقذ للحياة في المحافظات المتأثرة من الحرب لعدة أسباب، منها شح الوارد منها من الخارج، وتضاعف الأسعار وانقطاع الكهرباء طوال تلك الأشهر، خاصة في المناطق الحارة، بالإضافة إلى تخصيص الحوثيين جميع الموازنات التنموية والخدمية للتعبئة للحرب على المناطق الجنوبية والوسطى منذ منتصف مارس الماضي.
 
كانت العديد من المنظمات، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، قد أصدرت العديد من البيانات الصحافية تندد خلالها بتعمد استهداف حياة المدنيين من خلال الحصار المسلح الطويل الذي منع المدينة إلا من شاحنة إمداد طبي واحدة فقط تابعة لمنظمة الصحة العالمية بعد تواصل مسؤولين في الأمم المتحدة مع رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء في أكتوبر الماضي.
 
غير أن المنظمة صرحت بأن المدينة في حاجة ماسة إلى السماح للطواقم الطبية بالدخول لإنقاذ حياة الآلاف من المرضى والجرحى المدنيين.
 
كان نفس المشهد قد تكرر لأشهر إبان اشتباكات الحوثيين وحلفائهم داخل مدن عدن والضالع ولحج وأبين، قبل أن تطردهم منها جميعا المقاومة المحلية المدعومة بقوات التحالف العربي منتصف يوليو الماضي.


التعليقات