الإعلام الاقتصادي يدشن حملة توعية لمواجهة حمى الضنك في تعز
- تعز الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 08:14 مساءً
الإعلام الاقتصادي يدشن حملة توعية لمواجهة حمى الضنك في تعز

[ الإعلام الاقتصادي يدشن حملة توعية لمواجهة حمى الضنك في تعز ]

دشن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، حملة توعية بحمى الضنك في عدد من مدارس تعز تهدف إلى توعية طلاب وطالبات المدارس بطرق مواجهة حمى الضنك ومخاطر الإصابة بهذا الوباء.
 
وبدأت اليوم حملة التوعية في مدرسة "مجمع صينة للبنات " تحت شعار "معا ضد البعوض"، فقد قام المركز بالتعاون مع ادارة المدرسة بحملة لإزالة البيئات الحاضنة للبعوض داخل الأحواش الخلفية للمدرسة وأماكن تجمع المياه وردم الحفر وإزالة المخلفات والحشائش والأشجار التي تعمل على تكاثر البعوض، بالإضافة إلى برنامج توعوي عبر الإذاعة المدرسية للتوعية بطريق وأساليب الوقاية من حمى الضنك.
 
وقال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفي نصر " نهدف إلى تشجيع الطلاب على تحدى حمى الضنك والعمل على إزالة أسبابها، مشيرا إلى أن حمى الضنك تشكل أحد التحديات التي تحرم العديد من الطلاب من التعليم، سواء أولئك الذين يصابون بالمرض أو من يتم منعهم من الذهاب للمدرسة من قبل أسرهم خوفا من الإصابة بالمرض.
 
وأكد أن الموضوع المهم في الحملة هو تشجيع الطلاب على القيام بحملات طوعية في منازلهم وحاراتهم لإزالة كل أسباب تفشي حمى الضنك.
 
من جانبها دعت مديرة المدرسة وفاء الصوفي جميع المنظمات العاملة في مجال التوعية، إلى الاقتداء بمركز الإعلام الاقتصادي في تغليب الجانب العملي المتمثل في إزالة الأشياء المسببة للمرض وعدم الاكتفاء بالملصقات والشعارات فقط.
 
يذكر أن وباء حمى الضنك قد انتشر في مدينة تعز منذ سنوات، وتسبب هذا الوباء بوفاة 15 شخصا وإصابة أكثر من 1000 شخص خلال أغسطس وسبتمبر الماضيين حسب مكتب الصحة بتعز.


التعليقات