الحديدة.. الجيش الوطني يسيطر على مجمع إخوان ثابت
- الحديدة السبت, 10 نوفمبر, 2018 - 05:03 مساءً
الحديدة.. الجيش الوطني يسيطر على مجمع إخوان ثابت

[ مواجهات بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي بالحديدة ]

سيطرت قوات ألوية العمالقة، التابعة للجيش الوطني، على مجمع إخوان ثابت والذي يحتوي على مؤسسات وشركات هامة كالشركة اليمنية لتصنيع الألبان والمعلبات والتي كانت تتخذ منها ميليشيات الحوثي متارس واقية لها.
 
وأكد المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة، أن القوات تواصل تقدمها في أحياء مدينة الحديدة بقيادة قائد جبهة الساحل الغربي العميد عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي، تمهيداً لبسط سيطرتها الكاملة على مدينة الحديدة.
 
وذكر أن قوات العمالقة كبدت ميليشيات الحوثي خسائر فادحة بالعدة والعتاد داخل مدينة الحديدة، وفشلت الميليشيات في عرقلة تقدم القوات من خلال قيام الحوثيين في مشارف الحديدة بزراعة الألغام، وحفر الخنادق، ونصب الحواجز الإسمنتية، ونشر القناصة على أسطح المباني العالية.
 
وكانت قوات الجيش الوطني نجحت، الجمعة، في تحرير مستشفى 22 مايو بالكامل عقب خوضها معارك ضد الميليشيات الحوثية التي قامت بنسف أجزاء من مرافق المستشفى، مما خلّف دماراً هائلاً في المستشفى، كما لقي ستة قناصة من الحوثيين مصرعهم وفر عشرات العناصر من مواقع المواجهات.
 
كما أبطلت وحدات الهندسة العسكرية عشرات العبوات الناسفة بينها عبوات تُستخدم بالإشعاع والتحكم عن بُعد زرعها الحوثيون في الأحياء المحيطة بالمستشفى، كما استعادت القوات أسلحة وذخيرة مختلفة.


التعليقات