حصيلة مواجهات الجمعة في تعز
- خاص السبت, 12 ديسمبر, 2015 - 01:35 صباحاً
حصيلة مواجهات الجمعة في تعز

[ اثار قصف في تعز (ارشيف) ]

خاضت المقاومة الشعبية والجيش الوطني مواجهات في عدة جبهات بمحافظة تعز (وسط اليمن)، فيما استمرت طائرات التحالف العربي في شن غاراتها على اهداف للمليشيا الانقلابية التي استهدفت احياء المدينة بشكل عشوائي.
                   
و تمكنت مدفعية المقاومة الشعبية من تدمير دبابة لمليشيا الحوثي والمخلوع بمنطقة الحرير شمال مدينة تعز، كما دمرت المقاومة طقما عسكريا في منطقة حدة شرق صبر الموادم جنوب المدينة.
 
وفي مديرية المسراخ جنوب غرب المدينة تمكن الجيش الوطني والمقاومة من تطهير مدرسة جبل ودار القبة ومنزل قيادي حوثي،  واسفرت العملية ايضا عن أسر قناص للمليشيا في ذات المكان.
 
وفيما تقدم الجيش والمقاومة نحو سوق نجد قسيم، تمكن المقاتلين في الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية في الضباب غرب المدينة من تنفيذ هجوما شرسا على المليشيا من ثلاثة اتجاهات شملت الشيخ سعيد والمقهاية والحبل الأسود، واجبروا على التراجع والفرار وتكبيدهم العشرات بين قتيل وجريح، وفقاً لمصدر في المقاومة.
 
وذكرت المصادر في المقاومة انهم تمكنت من استهداف تجمع للمليشيا في الحصب غرب المدينة بقذيفة آربي جي نتج عنها مصرع ثلاثة من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع و جرح آخر.
 
واسفرت عمليات اليوم – وفقا للمقاومة – عن مصرع 23 من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع وجرح 36 في عدة جبهات.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي واصل فيه طيران التحالف العربي غاراته على مواقع المليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة المسراخ جنوب المحافظة، وعلى مواقع تمركزها في الضباب نتج عنها تدمير شاحنة فورد عليها مضاد طيران اضافة الى مخزن للذخائر ومدفع هوزر.
 
في هذه الاثناء تعرضت عدة احياء في المدينة لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة من قبل المليشيا المتمركزة في الحرير وتبة سفتل.
 
وافادت المصادر ان اربعة قتلى من المدنيين سقطوا جراء القصف العشوائي والمواجهات، فيما جرح 23 من رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في حصيلة نهائية للمواجهات التي دارت مع مليشيا الحوثي والمخلوع في جبهات مختلفة الجمعة.


التعليقات