الأحمر خلال لقائه سفراء أمريكا وفرنسا: القرار 2216 المدخل الرئيسي لتحقيق السلام
- متابعة خاصة الثلاثاء, 13 نوفمبر, 2018 - 09:44 مساءً
الأحمر خلال لقائه سفراء أمريكا وفرنسا: القرار 2216 المدخل الرئيسي لتحقيق السلام

[ نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر يلتقي السفير الفرنسي ]

بحث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر، الثلاثاء، في الرياض،  مع سفيري أمريكا وفرنسا لدى اليمن ماثيو تولر وكريستيان تيستو، مستجدات الأوضاع في اليمن.
 
وأكد نائب الرئيس أن المهمة الملقاة على عاتق المجتمع الدولي والشركاء الدوليين وفي مقدمتهم الأصدقاء الأمريكان هو تنفيذ القرار الدولي 2216 باعتباره مدخلاً رئيسياً لتحقيق السلام ليس في اليمن فحسب بل على مستوى المنطقة.
 
وأشار الأحمر -حسب وكالة سبأ الرسمية-  إلى استمرار تعنت الانقلابيين الحوثيين واستهتارهم بالجهود الأممية ورفضهم اغتنام فرص الحوار والسلام.
 
وأكد دعم الشرعية لجهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث لإحلال السلام وفق المرجعيات وتتعامل بإيجابية مع كل جهود السلام وفق المرجعيات الثلاث.
 
ولفت الأحمر إلى أن الشرعية اليوم وبدعم الأشقاء في التحالف بقيادة السعودية يتولون إدارة ملفات مهمة تأتي في مقدمتها إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة اليمنية وتحجيم التدخل الإيراني التخريبي ومحاربة الإرهاب والتطرف، علاوة على الجهود المبذولة في الحد من تدهور الاقتصاد وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين.
 
من جانبه أكد السفير الأمريكي دعم بلاده للحكومة الشرعية، منوهاً لاهتمامهم بإيجاد حل سلمي للأزمة اليمنية من خلال دعم جهود المبعوث الأممي ودعم الجهود الإنسانية.
 
أما السفير الفرنسي فقد أكد دعم بلاده  لجهود المبعوث الأممي بما يحقق السلام القائم علي المرجعيات الثلاث وينهي معاناة اليمنيين.
 
وقال تيستو إن بلاده "حاضرة وتتابع عن كثب مجمل التطورات في اليمن باعتبارها داعمة لعملية السلام والشرعية الدستورية وتربطهما علاقات مميزه ومتطورة مع اليمن".
 
وكان الأحمر التقى أمس الاثنين،  وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت وبحثا جهود عملية السلام وإيحاد حل سلمي للأزمة في اليمن.


التعليقات