مصدر باللجنة العليا للاغاثة يكذب المدير الاقليمي لبرنامج الاغذية في اليمن
- متابعة خاصة السبت, 12 ديسمبر, 2015 - 06:39 صباحاً
مصدر باللجنة العليا للاغاثة يكذب المدير الاقليمي لبرنامج الاغذية في اليمن

[ من نتائج قصف المليشيا على تعز ]

اكد مصدر في اللجنة العليا للإغاثة باليمن أن الميليشيا الحوثية وصالح الانقلابية لا تزال تفرض حصاراً خانقاً على مدينة تعز من مختلف المنافذ وتمنع وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى المدينة.
 
واستغرب المصدر في حديثه لصحيفة البيان الاماراتية تصريحات المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن بورنيما كاشياب بوصول المساعدات الاغاثية الى سكان مدينة تعز.. مشيراً الى ان الميليشيا الانقلابية احتجزت أول من أمس 31 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والإنسانية التابعة لبرنامج الغذاء العالمي المقدمة لأبناء تعز وتسخيرها لصالح مجهودها الحربي.
 
وقال المصدر ان مثل هذه الاعمال التي تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تثبت عدم جديتها نحو مشاورات جنيف 2 المزمع انعقادها في 15 من الشهر الجاري برعاية الامم المتحدة.
 
وأضاف أن الميليشيا الانقلابية تفرض حرباً ممنهجة وسياسة تجويع بحق المدنيين الرافضين لتواجدهم في المدينة وانقلابهم على الشرعية الدستورية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومؤتمر الرياض وقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم 2216.
 
وتفرض الميليشيا الحوثية وصالح الانقلابية حصاراً خانقاً على مدينة تعز منذ أكثر من ستة أشهر وتمنع وصول المساعدات الاغاثية والانسانية والماء والدواء والأدوية والمستلزمات الطبية بطريقة تتنافى مع عقيدتنا الاسلامية وقيمنا الاخلاقية والانسانية.
 
ودعا المصدر المنظمات الحقوقية العربية والدولية التحرك العاجل لوضع حد لمثل هذه الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها الميليشيا الانقلابية بحق المدنيين وملاحقة المتورطين ومحاسبتهم على جرائمهم التي يرتكبونها أمام مرأى ومسمع الجميع.


التعليقات