تورط جنود يتبعون لواء النقل باغتيال أحد منتسبي ألوية العمالقة بعدن
- عدن - خاص الاربعاء, 21 نوفمبر, 2018 - 10:49 مساءً
تورط جنود يتبعون لواء النقل باغتيال أحد منتسبي ألوية العمالقة بعدن

[ القتيل عبده عثمان الأغبري ]

أوضحت مصادر أمنية مطلعة أن كاميرات المراقبة كشفت تورط جنود يتبعون لواء النقل، والذي يتبع قوات الحماية الرئاسية، بالوقوف خلف عملية اغتيال عبده عثمان الأغبري وهو أحد منتسبي ألوية العمالقة، مساء أمس الثلاثاء، وذلك بعد أن عجزوا عن سرقة الطقم العسكري الذي كان يقوده.
 
وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" أن الحادثة وقعت بالقرب من فنادق، وهذا ما سهل رصد الحادثة وتوثيقها من قبل كاميرات المراقبة، حيث ثبت تورط جنود يتبعون لواء النقل، فقد حاولوا سرقة الطقم العسكري الذي كان بعهدة الصبيحي، إلا أنه حاول الفرار منهم، ليطلقوا عليه النار  بعد ذلك ويردونه قتيلاً.
 
وذكرت أن الصبيحي وعقب تعرضه لإطلاق النار اصطدم بأربع سيارات ومن ثم توقفت الدورية العسكرية التي يقودها، وحاول المواطنون إسعافه لكنه فارق الحياة على الفور، فيما لاذ الجنود الذين هاجموه بالفرار.
 
وأشارت إلى أن قبيلة الأغابرة وهي القبيلة التي ينتمي إليها عبده عثمان، ومعهم باقي قبائل الصبيحة بلحج بدؤوا بالحشد والتجمع اليوم الأربعاء استعداداً لدخول العاصمة المؤقتة عدن، ومحاصرة لواء النقل بدارسعد والذي يتبع قوات الحماية الرئاسية.
 
ولفتت إلى أن قيادة اللواء رفضت تسليم القتلة وهو ما يهدد بتصعيد من قبل قبائل الصبيحة، والتي تلوح بقطع الخط الساحلي الذي يربط عدن بجبهة الساحل الغربي إذا لم يتم تسليم القتلة كونهم معروفون ورصدتهم كاميرات المراقبة.


التعليقات