وكيل محافظة تعز يطالب بإعادة صياغة دور منظمات المجتمع المدني
- خاص السبت, 12 ديسمبر, 2015 - 09:10 مساءً
وكيل محافظة تعز يطالب بإعادة صياغة دور منظمات المجتمع المدني

[ من نتائج استهداف احياء تعز من قبل المليشيا ]

اكد وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الأكحلي ان منظمات المجتمع المدني في اليمن لازالت تجتر نظام على صالح حتي يومنا هذا، مضيفاً ولهذا لابد من إعادة صياغتها بوضعية جديدة تتلاءم مع ثورية الواقع وليس ما ثورنا عليه.
 
واشار الاكحلي خلال فعالية ناقشت دور المجتمع المدني في حماية الحقوق والحريات الانسانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان والتى نظمتها منظمة السلم الاجتماعي والتوجيه المدني ورابطة شباب ساهم الى أهمية دور المنظمات وضرورة تواجدها في هذه الظروف التي تعيشها اليمن، حتى يكون صوتها عالي وواضح فوق صوت المليشيات المسلحة.
 
وقال ان الانسانية سقطت وهي تتعرض لحقد وكراهية مليشيات الحوثي وصالح، وعلق قائلاً: أي إنسانية تلك التي تنظر الى اشلاء الاطفال والبيوت تهدم على راس ساكنيها والدماء ملئ شوارع تعز.
 
من جانبه اشار رئيس منظمة السلم عبدالقوي المخلافي الى العديد من اللقاءات والاجتماعات التي تم عقدها بالفترة الماضية مع بعض القيادات المحلية والمنظمات لتجنيب المحافظة ويلات الصراعات،  إلا ان البعض لم يلتزم بما اتفق عليه، الامر الذي اوصل تعز لدمار وقتل وحصار قاتل وممارسات تسئ للانسانية والمواثيق والسلام وجميع الاديان السماوية حسب تصريحه في الفعالية.
 
 اما رهام بدر فقد تطرقت في كلمتها عن المنظمات الى القوانين التي تكفل حماية حقوق الانسان ودور منظمات المجتمعي في رصد كل الانتهاكات التي تعرض لها ابناء تعز من قبل مليشيات الحوثي وصالح، واخرها الحصار الخانق على تعز وابنائها.


التعليقات