انطلاق منافسات بطولة المحبة والسلام للشطرنج بالمهرة بمشاركة عربية
- المهرة الخميس, 22 نوفمبر, 2018 - 08:05 مساءً
انطلاق منافسات بطولة المحبة والسلام للشطرنج بالمهرة بمشاركة عربية

[ انطلاق بطولة للشرطنج في المهرة ]

انطلقت مساء اليوم الخميس منافسات بطولة المحبة والسلام الدولية للشطرنج، برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ المهرة الشيخ راجح باكريت، التي تحتضنها مدينة الغيضة خلال الفترة من 22 - 30 نوفمبر الجاري.

ويشارك في البطولة أكثر من 200 مشارك ما بين لاعب وحكم ومنظم وإداري من اليمن وبعض الدول العربية، بحضور نائب وزير الشباب والرياضة الأستاذ منير الوجيه ووكيل أول محافظة المهرة الأستاذ مختار بن عويّض الجعفري ووكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات.

وفي حفل الافتتاح أكد نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه على أهمية البطولة في انتعاش لعبة الشطرنج وتحريكها من جديد على المربعات البيضاء والسوداء بعد أن عانت طويلا بسبب الحرب.

وثمن جهود السلطة المحلية بالمهرة على الإعداد الجيد وحسن التنظيم والاستضافة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة، ودور مكتب الشباب والرياضة في الترتيب والتحضير .

وتطرق رئيس الاتحاد العام للشطرنج د.صبري عبدالمولى إلى البرنامج الزمني والفعاليات التي يشملها المهرجان على مدى أسبوع واحد.

وأوضح الأهمية الكبيرة لهذه البطولة الدولية في كسر حاجز العزلة التي فرضت على لعبة الشطرنج اليمنية خلال السنوات الماضية من خلال تمكين اللاعبين اليمنيين المصنفين من المشاركة في أي بطولة دولية معترف بنتائجها من قبل الاتحاد الدولي للشطرنج بما يمكن اللاعبين والحكام والمنظمين من الحصول على نورمات جديدة تحسن أرقامهم وتصنيفهم الدولي.

وتنافس اللاعبون على جوائز بقيمة (6000 دولار)  تم رصدها من قبل اللجنة المنظمة، وهي مقدمة من صندوق رعاية النشء والشباب (عدن) الذي تكفل بحوافز المنظمين وبدل التحكيم والسفر والتغذية، في حين تحملت السلطة المحلية بالمهرة قيمة السكن والتغذية أثناء المنافسات.












التعليقات