وقفة احتجاجية لموظفي هيئة النقل البري بسبب اعتقال زميل لهم من قبل الحزام الأمني
- عدن - خاص الأحد, 25 نوفمبر, 2018 - 03:39 مساءً
وقفة احتجاجية لموظفي هيئة النقل البري بسبب اعتقال زميل لهم من قبل الحزام الأمني

[ وقفة احتجاجية لموظفي هئية النقل البري ]

نفذَّ موظفو الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، وقفةً احتجاجية، للتنديد بما حدث مع أحد زملائهم من اعتقال تعسفي من قبل قوات الحزام الأمني وبإيعاز من القائم بأعمال رئيس الهيئة صالح الوالي.
 
وأعلن الموظفون عن تضامنهم مع زميلهم المستشار عادل عوبل منذوق فقضيته هي قضية كل الموظفين، حيث جرى اعتقاله بشكل تعسفي من داخل حرم الهيئة، معتبرين أن هذه الحادثة تُعد رسالة تهديد وإرهاب للموظفين من قبل القائم بأعمال رئيس الهيئة صالح الوالي جراء تصرفاته غير المسؤولة.
 
وناشد الموظفون، في الوقفة الاحتجاجية التي حضرها مراسل "الموقع بوست"، وزير النقل صالح الجبواني بوضع حد للممارسات الخاطئة  للقائم بأعمال رئيس الهيئة كون الموظفين قد ملوا من هذه التصرفات غير اللائقة من قبله معهم ومع مدراء العموم، وكذلك استخدامه لعبارات “تجريح خارجة عما هو متعارف عليه في الأساليب الإدارية”.
 
وحمَّل الموظفون القائم بأعمال رئيس الهيئة صالح الوالي كامل المسؤولية جراء الاعتقال التعسفي للمستشار عادل عول -مستشار رئيس الهيئة- فقد استغل وجود أحد أقاربه في قيادة الحزام الأمني، لتباشر دورية عسكرية تتبع قوات الحزام الأمني باعتقال عوبل وحجزه من صباح الخميس وحتى مساء ذات اليوم.
 
وشكا الموظفون من ممارسات رئيس الهيئة والذي يعتمد على تهديد الموظفين بإقالة من يعارضه من مدراء العموم ويهدد بإيقافهم عن العمل وتكليف غيرهم، ويقوم بالتعاقد مع موظفين جدد وترفيع البعض وصرف المكافآت الشهرية بدون أوامر إدارية وبدون علم الإدارة العامة للشؤون الإدارية.
 
وفي ذات السياق أفاد المستشار عادل عوبل، أن سبب اعتقاله يعود إلى كونه قام بالحديث عما تشهده الهيئة من فساد يقوم به رئيس الهيئة وذلك أثناء زيارة محافظ عدن أحمد سالمين لمقر الهيئة الخميس الفائت.
 
وأضاف عوبل في حديثه لـ "الموقع بوست" أن طقما يتبع الحزام الأمني قام بأخذه من مقر الهيئة وبإيعاز من رئيس الهيئة والذي استغل وجود مقربين له في الحزام الأمني، فقد استمر احتجازه من صباح الخميس وحتى وقت متأخر من ذات اليوم.



التعليقات