التحالف العربي يعلن تدمير 36 لغماً بحرياً زرعها الحوثيون خلال أسبوع
- متابعة خاصة الإثنين, 26 نوفمبر, 2018 - 09:23 صباحاً
التحالف العربي يعلن تدمير 36 لغماً بحرياً زرعها الحوثيون خلال أسبوع

[ تدمير ألغام بحرية زرعها الحوثيون ]

أعلن التحالف العربي تدميره 36 لغماً بحرياً زرعتها مليشيا الحوثي خلال أسبوع.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد تركي المالكي إن قوات التحالف البحرية تمكنت خلال الأسبوع الماضي من اكتشاف وتدمير 36 لغماً بحرياً زرعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية مؤخراً لاستهداف خطوط الملاحة الدولية.

وقال المالكي في تصريح صحفي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن اكتشاف هذه الألغام جاء في إطار جهود قوات التحالف البحري لاستمرار سلامة خطوط المواصلات البحرية والتجارية العالمية بجنوب البحر الأحمر.

ولفت إلى أنه تم اكتشاف وتفجير عدد 86 لغماً بحرياً منذ بداية العمليات العسكرية.

وأضاف أنه تم اليوم فقط اكتشاف وتدمير 13 لغماً بحرياً زرعتها المليشيات المدعومة من إيران بطريقة عشوائية، موضحاً أن هذه الألغام هي ألغام معلقة وأخرى طافية.

وأكد العقيد المالكي استمرار جهود قيادة القوات المشتركة للتحالف في التعامل مع خطر وتهديد هذه الألغام على المنشآت الحيوية الساحلية وقوارب الصيد ومرتادي الشواطئ من المدنيين وكذلك السفن التجارية وناقلات النفط العملاقة وما قد تسببه من آثار وكوارث بيئية واقتصادية إقليمية ودولية، وأن هذه الإسهامات تقع ضمن جهود التحالف مع المجتمع الدولي لحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وحمل المالكي الميليشيات الحوثية المسؤولية القانونية أي أضرار أو كوارث بيئية واقتصادية نتيجة أعمالها الإرهابية والعدائية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.


التعليقات