الشيخ الحنق: ننسق مع قبائل صنعاء لبدء تحرير ها من المليشيا
- صنعاء الأحد, 13 ديسمبر, 2015 - 09:52 صباحاً
الشيخ الحنق: ننسق مع قبائل صنعاء لبدء تحرير ها من المليشيا

قال الشيخ منصور علي يحيى الحنق رئيس المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء عضو مجلس النواب عن مديرية أرحب - محافظة صنعاء إن المقاومة ليست وليدة اليوم بل لها أكثر من عامين، وما زالت تقاوم مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الإرهابية، لافتا إلى أن أبناء قبائل المحافظة ضحوا بالمئات من الشهداء والآلاف من الجرحى والمختطفين وتعرضت محافظتهم لاستهداف إجرامي ممنهج ما زال يدمر حتى الشجر والحجر إلى جانب الإنسان طيلة عامين وحتى اللحظة من قبل تلك المليشيات والعصابات «التفجيرية».
 
وأضاف في حوار مع صحيفة «المدينة» السعودية أن هناك تواصل وتنسيق بين أبناء محافظة صنعاء مشائخ وأفرادًا والمكونات المختلفة بهدف جمع كلمتهم وتوحيد جهودهم لمقاومة وطرد المليشيات الاجرامية الدخيلة على واقعنا الاجتماعي.
 
وأشاد الشيخ الحنق بالدور الذي تقوم به المملكة في استعادة الشرعية وتثبيتها في اليمن واعتبره دورًا رئيسًا وكبيرًا جدًا وقد قطعت المملكة العربية السعودية ومعها قوى التحالف -بعون الله- شوطًا كبيرًا في استعادة الشرعية تمثل في عودة رئيس الجمهورية الأخ المشير عبدربه منصور هادي -وفقه الله- والحكومة إلى محافظة عدن وقد تم تحرير قرابة ثلثي محافظات الجمهورية اليمنية من أيادي مليشيات الحوثي والمخلوع ومن ورائهم إيران -بفضل الله- ثم جهود التحالف العربي وعلى رأسه السعودية وإليكم نص الحوار.
 
وقال بأن مقاومة صنعاء التي تهدف إلى تحرير المحافظة من المليشيات الحوثية الإجرامية وعصابات المخلوع صالح التخريبية واستعادة الشرعية التي تم الانقلاب عليها والدولة التي تم نهبها وتدمير مؤسساتها نؤكد إننا في أعلى الجاهزية للقيام بهذا الأمر
 
وقال : "كما أننا في المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء ننسق مع الجهات الشرعية وقيادة الجيش الوطني لدمج شباب المقاومة في الجيش والأمن وإعدادهم وتدريبهم وتسليحهم وتهيئتهم لخوض معركة تحرير صنعاء واستعادتها إلى حاضنتها الوطنية والعربية.. وكل ذلك بالتنسيق مع اخواننا في قوى التحالف العربي وعلى رأسه دولة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود".
 
وقال بأن أبناء محافظة صنعاء يواجهون مجرمًا محتلًا جاء بمليشياته من صعدة ومحافظات أخرى ولذلك سيثور الجميع عليه لأنه أيضًا من قتل إخوانهم ودمر منازلهم ومزارعهم وشردهم وسينتصر أبناء صنعاء على مليشيا الحوثي والمخلوع الإجرامية قريبًا بإذن الله مهما كانت التضحيات، مشيرا إلى أن المقاومة والجيش الوطني اليوم عازمون على طرد تلك المليشيا التخريبية مهما كلف الثمن.
 
وأضاف : "ونحن على ثقة بأن ما تبقى من أراضٍ يمنية تحت وطأة احتلال وكلاء إيران مليشيات الحوثي وعصابات المخلوع ستحرر قريبًا بالتنسيق مع الجيش الوطني وقوى التحالف العربي الذي في مقدمته الأشقاء في السعودية والإمارات".


التعليقات