وزير التعليم الفني: نسعى لإعداد خطة لتفعيل كافة القطاعات
- متابعات الثلاثاء, 04 ديسمبر, 2018 - 06:16 مساءً
وزير التعليم الفني: نسعى لإعداد خطة لتفعيل كافة القطاعات

[ وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول ]

أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول أن الوزارة تسعى إلى أعداد خطة لتفعيل كافة القطاعات في مختلف الجوانب لإنشاء كليات مجتمع جديدة على مستوى المحافظات اليمنية وتفعيل القروض المقدمة من الصناديق الدولية التي دعمت اليمن.
 
وأشار الوزير في اللقاء الموسع الذي عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مع مجلس قيادة الوزارة، إلى أهمية بناء القدرات المؤسسية للوزارة من خلال تدريب وتأهيل الكادر الوظيفي ضمن المعايير الحديثة وتطوير اللوائح والأنظمة واستكمال البنية التحتية للوزارة.
 
وحسب وكالة الأنباء الحكومية "سبأ"، أكد الأشول أنه سيتم العام القادم الإعلان عن تنفيذ 22 مشروعا تطويريا على مستوى المحافظات اليمنية، يهتم بتنمية الشباب وتأهيل قدراتهم بما يلبي احتياجات سوق العمل المهنية والفنية.
 
وأوضح الوزير بأن الوزارة تسعى إلى تنفيذ برامج خاصة لخدمة التعليم الفني والتدريب المهني تتمثل في تأهيلهم لسوق العمل وريادة الأعمال وتمكنهم في تنفيذ مشاريعهم الخاصة.
 
وبين بأن الوزارة تهدف خلال المرحلة القادمة إلى تنفيذ خطتها التطويرية للعملية التعليمية وتحسين المخرجات الأساسية في مختلف القطاعات المتمثلة في قطاع الجودة والمعايير وقطاع التخطيط والمشاريع، وتفعيل وحدة تنفيذ المشروعات الخارجية التي سيكون لها بصمات في تنفيذ المشاريع التطويرية والتحسينة لقطاع التعليم الفني والمهني.


التعليقات