تجدد المواجهات بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في جبهة دمت
- الضالع - خاص الخميس, 06 ديسمبر, 2018 - 07:31 مساءً
تجدد المواجهات بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في جبهة دمت

[ تجدد المواجهات جنوبي جبهة دمت ]

تجددت المواجهات بين قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات الحزام الأمني والشرطة العسكرية والقوات الخاصة من جهة ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى في المحور الجنوبي لجبهة دمت شمالي الضالع.

وقال قائد عمليات اللواء 83 مدفعية العقيد أحمد سمنان إن مليشيا الحوثي كانت بصدد استحداث جبهه صد في المنطقة الفاصلة بين دمت ومنطقة الحقب، وهو الأمر الذي استدعى قوات الجيش لمواصلة التحرك باتجاه تحرير مدينة دمت.

وأوضح العقيد سمنان في تصريح لـ"الموقع بوست" أن معركة اليوم بدأت من الساعة الرابعة والنصف واستمرت إلى العاشرة صباحا بشكل متواصل وما تزال مستمرة حتى اللحظة بشكل متقطع.

وأكد قائد عمليات اللواء 83 مدفعية أن قوات الجيش مسنودة بقوات الحزام الأمني والشرطة العسكرية كبدت المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في مواجهات اليوم حيث تم تدمير عربة بي أم بي ومقتل عدد من مسلحي جماعة الحوثي وجرح آخرين وما زال الجيش مسيطرا على ميدان المعركة.

 وعن التقدم الجديد الذي حققته قوات الجيش في المحور الشمالي قال العقيد أحمد سمنان إن قوات الجيش تمكنت من تحرير المزارع الفاصلة بين بيت اليزيدي والحقب وعدد من المواقع في الجهة الشرقية من خارم وتحرير قرية كرش وتلال وجبال المرحوبه وثعيل.

وفي السياق قتل ثلاثة من جنود الحزام الأمني وجرح آخرون في مواجهات اليوم  وأصيب نائب ركن التدريب في الشرطة العسكرية بمحافظة الضالع محمود الحاج، فيما لم يتسنَّ معرفة عدد الشهداء والجرحى في صفوف قوات الجيش الوطني.

وتدور مواجهات عنيفة منذ إطلاق قوات الجيش الوطني في اللوائين 83 مدفعية واللواء الرابع احتياط عملية تحرير مدينة دمت قبل أسبوعين حيث لا تزال المعارك تدور على مشارف المدينة التي باتت قوات الجيش تحاصرها من ثلاث جهات.


التعليقات