ترتيبات لإعلان مجلس اعلى للمقاومة بالعاصمة صنعاء و 300 ألف مقاتل سيحررونها
- متابعة خاصة الإثنين, 14 ديسمبر, 2015 - 10:04 صباحاً
ترتيبات لإعلان مجلس اعلى للمقاومة بالعاصمة صنعاء و 300 ألف مقاتل سيحررونها

[ من حفل اشهار المقاومة الشعبية لمحافظة صنعاء ]

نقلت صحيفة الاتحاد الاماراتية عن مصدر مطلع في المقاومة وجود «ترتيبات جارية» لإعلان مجلس أعلى للمقاومة في العاصمة صنعاء، في مؤشر على اقتراب معركة الحسم لاستعادة المدينة التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون منذ 21 سبتمبر 2014.
 
وقال المصدر:  «هناك ترتيبات جارية لإعلان مجلس أعلى للمقاومة في العاصمة صنعاء»، بعد يومين على إشهار قيادة المقاومة في محافظة ذمار التي تقع على بعد 99 كيلومترا جنوب العاصمة وتعد منطقة نفوذ قبلي وعسكري لأنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح المتحالف مع جماعة الحوثيين الانقلابية.
 
وتعد معركة تحرير العاصمة صنعاء التي يقطنها قرابة ثلاثة ملايين نسمة أهم محطات جماعات المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية التي تقاتل منذ شهور لدحر المتمردين من محافظة تعز (جنوب غرب) وأطلقت مطلع ديسمبر حملة عسكرية مدعومة من التحالف العربي لاستعادة محافظة الجوف شمال غرب البلاد.
 
وقال المصدر:«بعد استعادة الجوف ستبدأ معركة ذمار تليها عملية تحرير صنعاء التي سيشارك فيها 300 ألف من عناصر المقاومة الشعبية تم تدريبهم على فترات منذ عام 2011»، عندما اندلعت انتفاضة شعبية عارمة أجبرت صالح على التنحي نهاية فبراير 2012.


التعليقات