في ثالث أيام المشاورات..
جريفيث يدعو لضبط النفس على الأرض ويؤكد إحراز تطور إيجابي
- متابعة خاصة الأحد, 09 ديسمبر, 2018 - 12:32 صباحاً
جريفيث يدعو لضبط النفس على الأرض ويؤكد إحراز تطور إيجابي

[ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ]

دعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيث الأطراف اليمنية إلى استمرار ضبط النفس على الأرض، واحترام التزاماتهما بموجب القانون الإنساني الدولي.
 
وقال جريفيث في بيان له عقب نهاية اليوم الثالث للمشاروات إنه يعمل على خلفية وضع هش للغاية في اليمن، معربا عن أمله في الحفاظ على خفض التصعيد على مختلف الجبهات، وذلك لإعطاء فرصة لتحقيق تقدم في المشاورات السياسية المنعقدة حاليا في السويد.
 
وأثنى جريفيث في بيانه على ما وصفها بالروح الإيجابية التي أظهرها طرفي المشاورات، وأوضح أن الطرفين يعملان بطريقة جادة وبناءة في مناقشة تفاصيل إجراءات بناء الثقة، والحد من العنف، وإطار المفاوضات، معربا عن أمله في إحراز تقدما خلال هذه الجولة من المشاورات.
 
إلى ذلك قال مكتب المبعوث الأممي إن أهم نتائج اليوم الثالث من مشاورات السلام المنعقدة بمدينة رينبو السويدية بين الحكومة الشرعية اليمنية المدعومة من التحالف العربي وجماعة الحوثي أحرزت تطورا ايجابيا في المشاورات.
 
وأوضحت بأنه لا يوجد برنامج عمل جامد لترك ليونة في المشاورات، وأن كل الأطراف وقعت على ملف تبادل الأسرى، وسيجري مناقشة مرحلة الاجراءات التطبيقية لهذا الأمر لاحقا، إضافة إلى مناقشة وضعية مطار صنعاء، و نقاشات حول الكثير من المواضيع تتم بالتوازي مع نقاشات بناء الثقة.


التعليقات