الوفد الحكومي في مشاورات السويد يطالب بأن تكون الحديدة تحت سيطرة الشرعية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 11 ديسمبر, 2018 - 09:57 مساءً
الوفد الحكومي في مشاورات السويد يطالب بأن تكون الحديدة تحت سيطرة الشرعية

[ لقاء الوفد الحكومي بسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ]

أكد الوفد الحكومي في مشاورات السويد، على ضرورة أن تكون محافظة الحديدة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها دوليا، وأن يؤول حفظ الأمن فيها لأجهزة الأمن التابعة لوزارة الداخلية، وأن تعود إدارة الميناء لكوادر الميناء وتحت إشراف وزارة النقل وبما يسهم في تسهيل وانسيابية إجراءات وصول المساعدات الإنسانية.

جاء ذلك خلال لقاء الوفد، اليوم، الثلاثاء بسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن.

وأشاد الوفد الحكومي بدور الدول الخمس الدائمة العضوية منذ المراحل الأولى لعملية التغيير في اليمن وطيلة المرحلة الماضية والحالية والشراكة البناءة معها.

وخلال اللقاء، الذي يعقد على هامش جولة مشاورات السلام، أشار وفد الحكومة إلى تقدير الحكومة لدور الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لإنجاح هذه الجولة من المشاورات.

من جانبهم أكد السفراء تمسك دولهم بسيادة اليمن كدولة عضوا في الأمم المتحدة، وحرصهم على استعادة الدولة اليمنية لمؤسساتها السيادية وبما يعزز الأمن ويحقق الاستقرار للشعب اليمني.

وأكد السفراء على أن دولهم ملتزمة بدعم الحكومة الشرعية والعمل لإحلال السلام وتحقيق تطلعات الشعب اليمني التي عبروا عنها في مخرجات الحوار الوطني، وأن موقفهم هذا قد تمثل في قرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216 الذي يمثل خارطة طريق لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال تمكين الدولة من كافة مؤسساتها.


التعليقات