ترحيب أمريكي وإماراتي باتفاق السويد وبن سلمان يطالب الحوثي بالتخلي عن إيران
- متابعة خاصة الخميس, 13 ديسمبر, 2018 - 08:05 مساءً
ترحيب أمريكي وإماراتي باتفاق السويد وبن سلمان يطالب الحوثي بالتخلي عن إيران

[ خالد بن سلمان سفير المملكة لدى واشنطن ]

رحب السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، بالاتفاق الذي جرى بين الأطراف اليمنية في ختام مشاورات السويد في التوصل إلى تفاهم لبعض القضايا اليمنية.

وقال ماثيو تولر، اليوم الخميس، إن بعض الأطراف الداخلية في اليمن ستسعى لإفشال نتائج المشاورات التي تم التوصل إليها اليوم في السويد، خاصةً في شأن مدينة الحديدة ومينائها.

كما أشار السفير في حديث مع قناة "الحدث" إلى وجود أطراف إقليمية ترغب هي الأخرى في إفشال ما تم الاتفاق اليوم.

واعتبر تولر أن "ما جرى اليوم خطوة أولى في طريق السلام.. الاتفاقيات التي أعلن عنها اليوم ستعني الكثير لليمنيين".

كما رحب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، الخميس، باتفاق بين الطرفين المتحاربين في اليمن لوقف إطلاق النار في ميناء ومدينة الحديدة.

وقال قرقاش في تغريدة على تويتر "نرحب باتفاق السويد ونرى نتائج الضغط العسكري الذي مارسته قوات التحالف العربي والقوات اليمنية على الحوثيين في الحديدة يؤتي ثماره ويحقق هذه النتائج السياسية".

من جانبه، رحب السفير السعودي في واشنطن الأمير خالد بن سلمان باتفاق طرفي الحرب في اليمن على وقف إطلاق النار بمدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

وقال السفير في حسابه على تويتر "يشكل اتفاق اليوم خطوة كبيرة نحو إعادة الأمن لليمن الشقيق والمنطقة، بما في ذلك أمن البحر الأحمر الممر الحيوي للتجارة الدولية. ونتمنى أن يترك الحوثي العمل من أجل إيران وأن يعمل من أجل اليمن".


التعليقات