مصدر حكومي يكشف أسباب تأجيل الهدنة إلى ظهر اليوم
- متابعات الثلاثاء, 15 ديسمبر, 2015 - 06:35 صباحاً
مصدر حكومي يكشف أسباب تأجيل الهدنة إلى ظهر اليوم

كشف مصدر حكومي عن سبب تأجيل وقف إطلاق النار إلى التاسعة صباح اليوم بتوقيت جرينتش بدلا من منتصف الليلة الماضية، مشيرا إلى أن ذلك كان بسبب تأخر وصول مراقبين من الأمم المتحدة إلى جبهات المواجهات في تعز، بحسب ما نقلت عنه صحيفة عكاظ السعودية.
 
 إلى ذلك قالت مصادر محلية، في محافظة إب أمس، أن وفدا من المنظمة الدولية وصل منتصف ليلة الاثنين إلى المحافظة متوجها نحو محافظة تعز، لمراقبة وقف إطلاق النار.
 
 وتأتي هذه التحركات وسط غموض في موقف المليشيات الانقلابية التي تواصل حصارها واستهدافها المباشر للأبرياء في مدينة تعز، ما يثير الكثير من الشكوك حول إمكانية التزامها بمبادرة وقف إطلاق النار، والقرار 2216.
 
 من جهته، قال المسؤول الإعلامي في المجلس التنسيقي للمقاومة في تعز رشاد الشرعبي، أنه لا توجد مؤشرات حتى الآن من قبل الحوثيين تعكس جديتهم في تنفيذ قرار وقف اطلاق النار وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216.
 
وأضاف الشرعبي، أن تجارب وقف إطلاق النار السابقة مع المليشيات تثير المخاوف من عدم التزامهم بالهدنة الجديدة، مؤكدا أنهم أول من يخرق الهدنة ويبدأ بالاعتداء والقصف والاستمرار في الحصار.
 
وأكد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التزامهم بتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي ما لم يتعرضوا لاعتداءات من قبل الانقلابيين.


التعليقات