رئيس لجنة التنسيق والمراقبة الأممية "كاميرت" يلتقي محافظ الحديدة
- متابعة خاصة السبت, 22 ديسمبر, 2018 - 11:09 مساءً
رئيس لجنة التنسيق والمراقبة الأممية

[ رئيس لجنة التنسيق والمراقبة الأممية "كاميرت" يلتقي محافظ الحديدة ]

التقى رئيس فريق رصد ودعم تنفيذ اتفاق ستوكهولم بخصوص الحديدة باتريك كيمرت والوفد المرافق اليوم السبت محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر.
 
وحسب وكالة سبأ الحكومية رحب محافظ الحديدة برئيس اللجنة الأممية من أجل عقد اللقاء بالجانب الحكومي والعمل على إحلال السلام في اليمن وإعادة الانتشار العسكري في محافظة الحديدة.
 
وأكد محافظ الحديدة حرص الحكومة الشرعية على تحقيق السلام الدائم والعادل لكل أبناء الشعب اليمني رغم تعنت الانقلابيين في الانصياع للحوار ومبادرات الأمم المتحدة القاضية بوقف الحرب.
 
وطالب طاهر المجتمع الدولي بممارسة مزيد الضغط على الانقلابيين والانصياع للسلام والكف عن الممارسات الغير أخلاقية تجاه المواطنين على مستوى المحافظات اليمينة وفي مقدمتها مدينة الحديدة.
 
بدوره عبر باتريك كيمرت عن شكره على تجاوب الحكومة الشرعية لمشاورات السويد والتي تهدف للوصول إلى تحقيق الأمن والاستقرار لليمن.
 
وكان كاميرت قد وصل عدن في وقت سابق اليوم حيث كان في استقباله في مطار عدن محافظ الحديدة الحسن طاهر.
 
وكانت مصادر أممية قد أعلنت أن الجنرال الهولندي، باتريك كامرت، سيصل إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للقاء المسؤولين بالحكومة اليمنية حول مهمته الأممية.
 
وبحسب المصادر، فقد غادر الجنرال كاميرت العاصمة الأردنية عمّان صباحا في وقت سابق السبت إلى عدن، ومن عدن سيتوجه مباشرة إلى صنعاء للقاء أعضاء من الميليشيات الانقلابية.
 
ويتجه الجنرال كاميرت إلى مدينة الحديدة عن طريق البر بعد ظهر اليوم السبت بحماية الأمم المتحدة وبتنسيق مع تحالف دعم الشرعية في اليمن لبدء مهامه الأممية في ظل اختراق الميليشيات الحوثية لاتفاق وقف إطلاق النار، والذي بدأ من الدقائق الأولى لوقف إطلاق النار.


التعليقات