وصول وفد من الهلال الأحمر التركي إلى مدينة تعز
- تعز - خاص الأحد, 23 ديسمبر, 2018 - 09:57 صباحاً
وصول وفد من الهلال الأحمر التركي إلى مدينة تعز

[ وفد إغاثي تركي يصل تعز ]

وصل وفد من بعثة الهلال الأحمر التركي، مساء السبت، إلى مدينة تعز للاطلاع على الوضع الصحي في مستشفيات المدينة.
 
وقام الوفد بزيارة المستشفى الجمهوري، للاطلاع على حجم الأضرار التي تعرض لها المستشفى جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية على محافظة تعز ومرافقها ومؤسساتها.
 
وأوضح مسؤول البعثة السيد محمد سنجر أن وفد الهلال الأحمر التركي سيلتقي بقيادة السلطة المحلية للتنسيق في دعم عدد من المشاريع الخدمية في المحافظة، كما سيقوم بزيارات ميدانية لعدد من المستشفيات والمؤسسات الحكومية والمناطق المتضررة والرفع للحكومة التركية للمساهمة في إعادة تأهيلها.
 
وستواصل اليوم الأحد، بعثة الهلال الأحمر التركي عقب لقائها بقيادة السلطة المحلية بزيارات إلى عدد من المستشفيات للاطلاع على أوضاعها واحتياجاتها من أجل إعداد تقرير متكامل عن الاحتياجات والرفع بتقرير متكامل للحكومة التركية بهدف الإسهام في إصلاحها وإعادة الإعمار.
 
من جانبه أكد نبيل جامل مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي في المحافظة قيام مكتب التخطيط منذ فترة بالتنسيق والتواصل مع معظم المنظمات الدولية، ومنها الهلال الأحمر التركي من أجل زيارة تعز والاطلاع عن قرب على الوضع الإنساني الذي تعيشه محافظة تعز بسبب الحرب والحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي عليها للعام الرابع على التوالي.
 
وذكر بأن تعز ستستقبل منسقي برنامج الغذاء العالمي، إضافة الى العديد من المنظمات الدولية التي تم التنسيق معها لزيارة تعز في الأيام القادمة.


التعليقات