لقاء حكومي روسي لمناقشة الوضع في ميناء الحديدة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 25 ديسمبر, 2018 - 06:19 مساءً
لقاء حكومي روسي لمناقشة الوضع في ميناء الحديدة

[ معين عبد الملك يستقبل السفير الروسي في الرياض ]

بحث السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، مع رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك اليوم خلال لقائه في الرياض، نتائج مشاورات السويد التي رعتها الأمم المتحدة، وآليات الرقابة والتنفيذ بما يضمن عدم استغلال ميناء الحديدة لأغراض عسكرية، وبقائه ممرا آمنا للمساعدات الإنسانية ودخول الشحنات التجارية.

وناقشا سبل تجنيب مدينة الحديدة أي عمليات عسكرية وذلك بانسحاب المليشيات الانقلابية من المدينة والموانئ، إضافة إلى اتفاق تبادل الأسرى.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية مرجعيات الحل السياسي لإنهاء الحرب في اليمن، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن الدولي 2216، للتأسيس لسلام عادل يلبي طموحات جميع اليمنيين في بناء دولة اتحادية تسهم بفاعلية في الاستقرار والأمن الإقليمي والدولي.

وأكد الدكتور معين أن الحكومة تعمل بجهود كبيرة في تطبيع الأوضاع، وتحسين الأوضاع الاقتصادية والخدمية في المحافظات المحررة والعاصمة المؤقتة عدن، وأثمر ذلك في تحسّن وضع العملة المحلية والاقتصاد الوطني.

بدوره جدد السفير الروسي التأكيد على دعم بلاده للشرعية اليمنية وحرصها على أمن واستقرار ووحدة اليمن، منوها بدور وتفاعل الحكومة اليمنية الشرعية مع جهود السلام انطلاقا من مسؤوليتها تجاه أبناء شعبها.

كما أكد دعم بلاده لجهود الحكومة في إعادة الإعمار وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وأنها ستقدم كل الدعم اللازم لهذه الجهود في إطار الشراكة القائمة والمتميزة بين البلدين.


التعليقات