في تقريرها لعام 2018
هيئة مستشفى الثورة بتعز: قدمنا خدمات طبية لنحو ربع مليون مواطن وأجرينا 4 آلاف عملية
- تعز - خاص الاربعاء, 26 ديسمبر, 2018 - 10:14 مساءً
هيئة مستشفى الثورة بتعز: قدمنا خدمات طبية لنحو ربع مليون مواطن وأجرينا 4 آلاف عملية

[ مدير عام هيئة مستشفى الثورة بتعز ]

قالت هيئة مستشفى الثورة العام بتعز، إن المستشفى أجرى نحو 4 آلاف عملية بمعدل 10 عمليات يوميا وقدم خدمات طبية لنحو 261 ألف مواطن خلال عام 2018م.

 

جاء ذلك في تقرير عام أطلقته الهيئة استعرضت فيه إنجازات المستشفى خلال العام 2018م واحتياجاته المستقبلية في حفل رسمي صباح اليوم في قاعة الشهيد عبدالحليم الأصبحي داخل هيئة مستشفى الثورة في مدينة تعز.

 

وقال رئيس هيئة المستشفى الدكتور أحمد أنعم، إن كوادر وأطباء المستشفى لم يتوانوا خلال سنوات الحرب الأربع في تقديم واجبهم الإنساني، وفي بذل أقصى ما لديهم لتقديم الخدمة الطبية، في ظرف استثنائي وحرج جدا.

 

وأشار إلى أن كادر الهيئة قدم التضحيات الجسيمة في سبيل أداء مهمته، حيث سقط أحد كوادر المستشفى عبدالحليم الأصبحي شهيدا، وأصيب عشرات من الكادر بشظايا القذائف المتفجرة والتي أمطرت بها الهيئة خلال السنوات الماضية.

 

وعن احتياجات المستشفى، أوضح أنعم بأن المستشفى لا يزال يعمل بدون ميزانية تشغيلية منذ نحو عامين ويعمل حاليا على دعم الشركاء، وبات المستشفى بحاجة ماسة إلى الميزانية التشغيلية لتوسيع عمل أقسام المستشفى.

 

وأوضح بأن المستشفى يحتاج بشكل ماس إلى أجهزة طبية على رأسها جهاز الرنين المغناطيسي والأشعة والتصوير الطبقي، وإعادة ترميم الطوابق المدمرة من الحرب وبعض الأقسام وأهمها المختبرات.

 

وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم في كلمة له ألقاها بالنيابة عنه مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالرحيم السامعي، أشاد بالتأريخ الطبي المشرف الذي اكتسبته هيئة مستشفى الثورة.

 

وقال الوزير بأن هذا التاريخ تجسد في قدرة الهيئة على الصمود رغم الظروف القاسية التي تعيشها تعز، مؤكدا بأنها تجاوزت بكادرها أقصى الظروف وظلت بهم في خدمة المواطنين، وظلت مركزا ومرجعا لتقديم الخدمة الطبية والصحية في تعز.

 

الوزير أكد بأن الوزارة ستبذل الجهود لتحسين الوضع الصحي وإعادة تأهيل مؤسسات الصحة، مشيرا إلى أن عام 2019م سيكون عاما حافلا بالتطوير.


التعليقات