أمهات المختطفين تُحمل الرئيس هادي والحكومة مسؤولية وقف انتهاكات الامارات
- عدن - خاص الخميس, 27 ديسمبر, 2018 - 02:48 مساءً
أمهات المختطفين تُحمل الرئيس هادي والحكومة مسؤولية وقف انتهاكات الامارات

[ أمهات المعتقلين طالبن هادي بوقف تجاوزات الإمارات بحق المختطفين ]

نظمت رابطة أمهات المختطفين في العاصمة المؤقتة عدن وقفة احتجاجية، صباح اليوم الخميس، بالقرب من مخيم اعتصام أسرة المخفيين قسرا رجل الأعمال عوض عبدالحبيب اليافعي ونجله غسان، في جولة كالتكس بالمنصورة.

 

ورفعت الأمهات في الوقفة لافتات منددة بالانتهاكات التي يتعرض لها ذووهم في السجون السرية، وكذا ما يتعرض له معتقلو سجن بئر أحمد من تعسف واحتجازهم دون تحقيق وعدم الإفراج عمن صدر بحقهم أوامر إفراج من النيابة العامة.

 

وطالبت الأمهات رئيس الوزراء مُعين عبدالملك ورئيس الجمهورية بتحمل مسؤولياتهم القانونية ووقف تجاوزات دولة الإمارات، محملين إياهم تبعات تلك التجاوزات كونها تتم بعلمهم وأمام أعينهم.

وعبرت الأمهات عن استيائهن من حالة اللاتجاوب التي تبديها السلطات المختصة وبمقدمتها وزارتا العدل والداخلية تجاه قضايا ذويهم.

 

وذكرت الأمهات بأن مُعتقلي سجن بئر أحمد ما يزالون مضربين عن الطعام منذ الاثنين الفائت، دون أن يلقوا أي تجاوب من إدارة السجن والتي ترفض الإفراج عمن صدر بحقهم أوامر إفراج من النيابة العامة، في الوقت الذي تُماطل فيه النيابة العامة إجراءات التحقيق مع باقي المعتقلين.

 

وأشارت الأمهات إلى أن هناك نحو 70 أسيراً حوثياً في سجن بئر أحمد، ومن المتوقع الإفراج عنهم الشهر المقبل، في حين يتواصل اعتقال رجال المقاومة والجيش الوطني مثل العقيد في اللواء 83 بمريس عبدالله الطيري وزميله بلال المقطري والعشرات من أمثالهم ممن ينتسبون للجيش الوطني والمقاومة الشعبية، والذين تحتجزهم قوات الحزام الأمني التابعة لدولة الإمارات بدون مسوغ قانوني وبظل صمت مطبق للجهات الحكومية.

وفي سياق متصل، واصلت أسرة رجل الأعمال عوض عبدالحبيب اعتصامها في جولة كالتكس، والذي بدأته قبل أربعة أيام لمطالبة دولة الإمارات بالإفراج عن مصير عوض ونجله غسان المخفيين قسرا منذ ما يزيد عن العامين ونصف.

 

 


التعليقات