وقفة احتجاجية لموظفي ضرائب عدن للمطالبة بتنفيذ مطالبهم الحقوقية والقانونية
- عدن - خاص الخميس, 27 ديسمبر, 2018 - 03:48 مساءً
وقفة احتجاجية لموظفي ضرائب عدن للمطالبة بتنفيذ مطالبهم الحقوقية والقانونية

[ وقفة احتجاجية لموظفي الضرائب في عدن ]

نفذ العشرات من موظفي مكتب الضرائب بالعاصمة المؤقتة عدن صباح اليوم الخميس وقفة احتجاجية للمطالبة بتنفيذ جملة من المطالب المتعلقة بحقوق الموظفين.

 

وقالت نقابة مكتب ضرائب عدن في بيان صادر عنها إن "مطالب الموظفين مشروعة وتتمثل بتثبيت المتعاقدين كونهم يمثلون الركيزة الأساسية للعمل، نظراً لخدمتهم الطويلة، ومعالجة إشكالية تدني رواتب موظفي الضرائب من خلال إعداد هيكل خاص بمبلغ 100000ريال فوق الراتب كون مؤسستهم تعد رافداً أساسياً لميزانية الدولة".

 

كما طالب الموظفون باستعادة التأمين الصحي الذي كان يحصل عليه الموظفون للتخفيف من تكاليف المرض وصرف العلاوة السنوية للعام 2012 وبأثر رجعي والتي لم يحصلوا عليها بينما صرفت للمرافق الأخرى وكذا مكاتب الضرائب في المحافظات الأخرى وأيضا استعادة "مصرحات المكتب" لعام 2014 ومنها بدل الانتقال والعمل الإضافي.

 

وناشد الموظفون خلال وقفتهم الجهات المسؤولة والحكومة الشرعية بالالتفات لقضيتهم وتنفيذ مطالبهم المشروعة ومحاربة الفساد والفاسدين والتهريب الضريبي الذي يسهم في تعطيل المطالب وتأخير الحقوق.

 

ويأتي هذا التصعيد عقب شهر من إعلان الإضراب الذي أعلنت عنه الضرائب في عدن مطلع الشهر الجاري والذي ابتدأ برفع الشارات الحمراء ثم الإضراب ساعة في اليوم ثم الإضراب الكلي ومؤخراً أعقبه رفض التعامل مع كبار المكلفين.


التعليقات