أمين عام الإصلاح يناقش مع سفير الصين اتفاق ستوكهولم  
- متابعات الخميس, 27 ديسمبر, 2018 - 08:33 مساءً
أمين عام الإصلاح يناقش مع سفير الصين اتفاق ستوكهولم  

[ أمين عام حزب الإصلاح عبد الوهاب الآنسي والسفير الصيني لدى اليمن ]

بحث أمين عام التجمع اليمني للإصلاح عبد الوهاب الآنسي اليوم الخميس مع كل من سفير دولة الصين الشعبية الاشتراكية العظمى لدى اليمن "كانغ يونغ" ونائب رئيس البعثة الصينية "جين هوي" مستجدات الأوضاع باليمن.

 

وحسب "الصحوة نت" الناطق باسم الحزب فقد تطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تمر بها اليمن، جراء الانقلاب الحوثي على الشرعية، وعلى ما اتفق عليه اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وكذا الاتفاق الأخير الموقع بين الشرعية والانقلاب في العاصمة السويدية ستوكهولم.

 

وأكد الآنسي على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الشرعية والانقلابيين وفقاً للمرجعيات الثلاث المعتمدة، وعلى رأسها القرار 2216 والقرار 2451، وتنفيذها بعيدا عن التأويلات المغلوطة ومحاوﻻت الالتفاف عليها من قبل الانقلابيين.

 

من جهته أشاد السفير الصيني بالمشاركة الفاعلة للإصلاح في مؤتمر الحوار العربي والحزب الشيوعي الصيني الذي انعقد في الـ 23 نوفمبر/ تشرين الثاني/ 2018م الماضي في مدينة هاتغتشو الصينية.

 

وأكد السفير الصيني أن تلك اللقاءات ستعزز العلاقة بين الحزب الشيوعي الصيني والتجمع اليمني للإصلاح.

 

 وقال كانغ يونغ إن الصين دولة وشعبا وإعلاما يتابعون الوضع في اليمن، ويحملون الكثير من المشاعر الودية تجاه اليمنيين، مؤكداً في الوقت ذاته وقوف الصين مع اليمن من أجل الوصول إلى حل سلمي دائم وفقاً للمرجعيات الثلاث.


التعليقات