زمام يعلن عن إنشاء مركز عدن المالي يحوي كافة البنوك التجارية
- متابعة خاصة الأحد, 30 ديسمبر, 2018 - 04:55 مساءً
زمام يعلن عن إنشاء مركز عدن المالي يحوي كافة البنوك التجارية

[ محافظ البنك المركزي محمد زمام ]

قال محافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام إن "البنك يعمل على تقوية البناء المؤسسي وآليات العمل البنكي والبدء بالأعمال التمهيدية لإنشاء مركز عدن المالي (Aden Financial Center AFC)".

 

وأضاف زمام أن "مركز عدن المالي يحوي المقر الجديد للبنك المركزي ومراكز البنوك التجارية وشركات التأمين وشركات الصرافة والذي سوف يكون على أحدث المخططات، وكذلك استخدام أفضل الوسائل الأمنية واستخدام أفضل الوسائل التكنولوجية المتاحة اليوم"، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وذكر محافظ البنك المركزي اليمني زمام أنه أطلع الرئيس هادي خلال لقائه في الرياض على إجراءات البنك المركزي بعدن التي عملت على إيصال الريال اليمني إلى تقوية القوة الشرائية.

 

وأشار إلى أنه شارك في اجتماعات صندوق النقد الدولى خلال الفترة من 5 حتى 12 ديسمبر الحالي، بمشاركة وزراء الخدمة المدنية والمالية والنفط والتخطيط.

 

وأوضح أن تلك البعثة تعد أهم بعثة دولية تراجع كافة أرقام الموازنة العامة للدولة من مصروفات وإيرادات العام الجاري 2018م، وأن اجتماعات صندوق النقد الدولي ناقشت السياسات المالية والنقدية للحكومة اليمنية.

 

 ولفت زمام إلى أنه ناقش مع الأمين العام المساعد للأمم المتحدة مارك لوكوك، آليات استلام المساعدات النقدية عبر البنك المركزي، وكذلك الاحتياجات التمويلية للأعوام القادمة التي جعلت البنك يتقدم بطلب وديعة جديدة مقدرة بثلاثة مليار دولار، وتجري حالياً مناقشة الشروط والوثائق الأولية بهذا الصدد.


التعليقات