المهرة.. القوات السعودية تستحدث نقطة تفتيش جديدة في شحن
- المهرة - خاص الأحد, 30 ديسمبر, 2018 - 06:14 مساءً
المهرة.. القوات السعودية تستحدث نقطة تفتيش جديدة في شحن

[ القوات السعودية تستحدث نقطة تفتيش جديدة في المهرة ]

استحدثت القوات السعودية اليوم الأحد، نقطة عسكرية في محافظة المهرة شرقي اليمن.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن القوات السعودية المتواجدة في المهرة والمليشيات التابعة لها قامت ظهر اليوم باستحداث نقطة عسكرية في مديرية شحن.

 

وأفاد أهالي مديرية شحن بأن القوات السعودية عمدت إلى استحداث نقطة عسكرية فيها جنود سعوديون وآخرون من خارج محافظة المهرة دون التنسيق مع وجهاء وأعيان المنطقة أو مع الجهات الرسمية.

 

واعتبر الأهالي أن هذه النقطة المستحدثة هي لحصار المواطنين ومضايقة السكان والتجار، في إشارة إلى رفضهم القاطع لتواجد القوات السعودية بمديرية شحن.

 

ويأتي ذلك عقب مطالبة سكان مديرية شحن من لجنة تنظيم الاعتصام بالمحافظة بإقامة فعالية الاعتصام القادمة في مديرية شحن وذلك لما تقوم به القوات السعودية ومليشياتها من تجاوزات وتدخلات في شؤون المنفذ والجمارك ومضايقة التجار ومصادرة بضائعهم دون أي وجه حق.

 

وكانت العشرات من نساء محافظة المهرة نفذن اليوم الأحد وقفة احتجاجية للمطالبة برحيل القوات السعودية ومحاكمة المحافظ راجح باكريت.

 

وتشهد محافظة المهرة اعتصامات واحتجاجات منذ مايو الماضي، تنديدا بالتواجد السعودي والإماراتي في المحافظة.

 

وتعمل السعودية والإمارات منذ أواخر العام المنصرم، على بناء معسكرات وتجنيد مرتزقة من عدد من المحافظات، وذلك في إطار محاولاتهما الرامية لفرض أجندتهما في بوابة اليمن الشرقية، كما تقوم السعودية بإنشاء أنبوب نفطي يمتد من أراضيها عبر المهرة إلى بحر العرب.


التعليقات