موانئ عدن ترد على تقرير أممي وتؤكد قدرتها على استقبال الحاويات
- متابعة خاصة الإثنين, 31 ديسمبر, 2018 - 10:31 صباحاً
موانئ عدن ترد على تقرير أممي وتؤكد قدرتها على استقبال الحاويات

[ ميناء عدن - أرشيفية ]

أكدت مؤسسة موانئ خليج عدن قدرتها على مناولة البضائع الإغاثية في محطة عدن للحاويات، كما شددت على أهمية وجود تنسيق مستمر بين المؤسسة والمنظمات الدولية بشأن إجراء الترتيبات الملائمة لإنجاح البرامج والخطط الإغاثية للمنظمات.

 

وأصدرت مؤسسة موانئ خليج عدن بلاغاً صحفياً، رداً على ما جاء بالفقرة الـ(18) في التقرير الأممي حول "الوضع الإنساني والوصول" التي تتحدث حول إشكالية الازدحام في محطة عـدن للحاويات، وما ترتب عليها من تأخير في الإفراج عن ألف حاوية تابعة للمنظمة الإنسانية لعدة أشهر.

 

وقالت المؤسسة إن ازدحام السفن وإجراءات الإفراج عن الحاويات ليست السبب في تأخر الشحنات الإنسانية، وإن السبب الحقيقي يعود إلى مشاكل تخص المنظمة الإنسانية ذاتها.

 

وأكدت المؤسسة أن الميناء كان قد اقترح على المنظمة الاستفادة من مخزن خاص في ميناء عدن للحاويات لتفريغ شحنة الألف حاوية، وذلك لتجنيبها أجور الخزن للميناء وغرامات التأخير للشركة الملاحية، إلا أن الاقتراح لم يُقبل.

 

وأشارت إلى أنه بعد ذلك اقترحت المنظمة نقل الحاويات من محطة عدن للحاويات إلى محطة المعلا للحاويات، وأن إدارة الميناء قبلت ذلك، ومنحت المنظمة امتيازاً خاصاً وأولوية لرسو السفينة الناقلة وتعرفة خاصة، مع مراعاة التنفيذ في الحال واعتبار محطة المعلا للحاويات في الوقت الحالي محطة حصرية لحاويات المنظمة.


التعليقات