الجبواني: سيتم التنسيق لوضع آلية مشتركة لاستقبال الإغاثة عبر ميناء عدن
- متابعة خاصة الإثنين, 31 ديسمبر, 2018 - 05:20 مساءً
الجبواني: سيتم التنسيق لوضع آلية مشتركة لاستقبال الإغاثة عبر ميناء عدن

[ وزير النقل صالح الجبواني يلتقي مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي ]

بحث وزير النقل صالح الجبواني بالعاصمة المؤقتة عدن، الاثنين، مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة (WFP) بعدن محمد محمود، عددا من القضايا المتعلقة بتنظيم العلاقة بين وزارة النقل ومؤسساتها وبرنامج الغذاء العالمي لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية عن طريق ميناء عدن كميناء رئيسي والموانئ الأخرى.

 

وأكد الوزير الجبواني -حسب وكالة سبأ الرسمية- حرص الحكومة الشرعية على إيصال المساعدات الإنسانية إلى مختلف المحافظات اليمنية بما فيها المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين.

 

وأشار آلى أنه سيتم التنسيق مع إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن والمنطقة الحرة وكل الجهات المعنية خلال فترة وجيزة لعقد لقاء يتم من خلاله وضع آلية مشتركة لاستقبال المساعدات عبر ميناء عدن كميناء رئيسي للجمهورية اليمنية والموانئ الأخرى وتحديد أماكن لتخزينها ونقلها مباشرة للمحافظات وفقا لبرنامج الغذاء العالمي.

 

بدوره أوضح مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن بأن البرنامج يسعى إلى رسم السياسات الخاصة بالغذاء من خلال التنسيق مع العديد من الجهات ذات العلاقة وتحديدا الحكومة الشرعية بالعاصمة المؤقتة عدن من أجل إيصال المساعدات التي سيتم تنفيذها خلال العام القادم 2019.

 

وفي السياق ذاته جددت مؤسسة موانئ خليج عدن، تأكيد قدرتها على مناولة البضائع الإغاثية في محطة عدن للحاويات، كما أكدت أهمية وجود تنسيق مستمر بين المؤسسة والمنظمات الدولية بشأن إجراء الترتيبات الملائمة لإنجاح البرامج والخطط الإغاثية للمنظمات.


التعليقات