البهائية الدولية تعرب عن قلقها البالغ جراء محاكمة الحوثيين زعيم البهائيين في صنعاء
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 01 يناير, 2019 - 09:49 صباحاً
البهائية الدولية تعرب عن قلقها البالغ جراء محاكمة الحوثيين زعيم البهائيين في صنعاء

[ زعيم الطائفة البهائية في اليمن حامد حيدر ]

حددت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء الأول من يناير، موعدا لمحاكمة زعيم الطائفة البهائية في اليمن حامد بن حيدر، المعتقل حاليا في صنعاء.

 

وبحسب الموقع الإلكتروني للطائفة البهائية على الإنترنت، فإنه خلال الأيام الأخيرة، اتخذت السلطات الحوثية عدة خطوات مقلقة، مما زاد من تعريض البهائيين للخطر في اليمن.

 

وأضاف، وفقا لترجمة "الموقع بوست"، أن الحوثيين مارسوا ضغوطاً على المسؤولين لوضع جدول زمني مفاجئ لجلسة الاستئناف في قضية حامد بن حيدر، المعتقل حالياً في صنعاء، 1 يناير / كانون الثاني 2019، ويسارعون إلى بذل الجهود لإصدار حكم على 24 البهائيين الآخرين، بما في ذلك خمسة معتقلين في صنعاء، وأصدقائهم.

 

وقد حدثت هذه التطورات بعد وقت قصير من رفض الحوثيين إدراج سجناء الرأي الستة المذكورين أعلاه في تبادل السجناء تحت إشراف الأمم المتحدة مع الحكومة اليمنية.

 

وقال بني دوجال ، المدير التنفيذي ممثل الطائفة البهائية الدولية لدى الأمم  المتحدة : "نحن قلقون للغاية على سلامة الجالية البهائية اليمنية في أعقاب هذه التطورات الأخيرة ، ونأمل بإخلاص أن تحكم السلطات القضائية في صنعاء بالعدل وأن تبرئ السيد حيدر من هذه الاتهامات الباطلة".

 

ومضى ما يقرب من عام منذ أن طعن السيد حيدر على حكم الإعدام الصادر في يناير من هذا العام غيابيا.

 

وعلاوة على ذلك، فإن 24 من البهائيين وأصدقائهم في اليمن قد اتهموا زورا بالتجسس والردة -وهي التهم التي يمكن الوفاء بها بعقوبة الإعدام- في أعقاب سلسلة من المحاكمات الزائفة في صنعاء هذا العام. ويرأس قضيتهم نفس القاضي الذي أصدر حكم الإعدام على السيد حيدره.


التعليقات