اجتماع في عدن بشأن إعداد الموازنة العامة للدولة للعام 2019
- متابعة خاصة الاربعاء, 02 يناير, 2019 - 05:34 مساءً
اجتماع في عدن بشأن إعداد الموازنة العامة للدولة للعام 2019

[ رئيس الوزراء معين في اجتماع بشأن إعداد الموازنة العامة للدولة للعام 2019 ]

وجه رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، وزارة المالية بضرورة استيعاب الاحتياجات الضرورية للسلطات المحلية في مختلف محافظات الجمهورية وتعزيز التوجهات اللامركزية في إدارة الدولة، وذلك ضمن الموازنة المالية الجديدة.

 

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، لقاءً مع قيادة وزارة المالية وأعضاء اللجنة الفنية للموازنة بحضور نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

 

وأكد معين على أهمية مراعاة في موازنة 2019م أبرز الاحتياجات الضرورية للارتقاء بالجوانب التعليمية والخدمية والصحية، وبناء مؤسسات الدولة بشكل مهني ومدروس.

 

وحسب الوكالة ناقش اللقاء جهود وآليات إعداد الموازنة العامة للدولة للعام الحالي 2019م وموعد الانتهاء منها وإقرارها رسمياً.

 

واستعرض اللقاء الإطار العام للموازنة المالية للعام 2019م، وسقوفها التأشيرية، والأرقام المقدمة من القطاعات الإيرادية وسبل تعزيزها.

 

شدد رئيس الحكومة على ضرورة رفع مستوى كفاءة الدور الرقابي للمالية، على المؤسسات المحلية، وتنمية الموارد والرقابة على الانفاق، بالتوازي مع التوجه اللامركزي في إدارة الدولة.

 

وأشار إلى أن موازنة العام المنصرم 2018 عانت من ضعف في الإنفاق التشغيلي للقطاعات الخدمية، الأمر الذي انعكس تأثيره على المجالات الرئيسية مثل الصحة والتعليم والأشغال، وهو ما سيتم تداركه ضمن خطط ترشيد الإنفاق وربطه بالاداء.


التعليقات