ترامب.. إيران بدأت بسحب رجالها من سوريا واليمن
- وكالات الخميس, 03 يناير, 2019 - 06:41 مساءً
ترامب.. إيران بدأت بسحب رجالها من سوريا واليمن

[ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ]

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن إيران باتت تختلف عما كانت عليه سابقاً وبدأت في سحب رجالها من سوريا واليمن.

 

وأضاف ترامب في اجتماعه بالحكومة الأمريكية الليلة الماضية، أن أصبحت إيران دولة مختلفة اليوم، وهي تسحب رجالها من سوريا. الحق يجب أن يقال. هم يرغبون بتنفيذ كل ما كانوا يفكرون فيه في سوريا، لكنهم يضطرون لسحب رجالهم من هناك".

 

وتابع: "نرى إيران اليوم تسحب رجالها من اليمن أيضاً، لأن هدفها الوحيد الآن، أصبح البقاء على قيد الحياة".

 

وأردف الرئيس الأمريكي: "إيران كانت تسعى إلى ضم الجميع تحت راياتها وتدمير إسرائيل، لكنها اليوم باتت بلدا مختلفاً عن السابق. لديهم تمرد كل أسبوع في كل دولة. سأكون سعيدا بالتفاوض مع إيران. لقد استطعنا واشنطن من كبح الزخم الإيراني في المنطقة، وفي الوقت الراهن، يقوم المرشد الإيراني بإجراء تعديلات على حساباتهم".

 

وأعاد ترامب بهذه الكلمات إلى الأذهان، ما تحدث به قبل ستة أشهر وتحديداً في منتصف يونيو الماضي حين قال في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية إن إيران تغيرت ولم تعد تلك الدولة قبل أربعة أشهر، وباشرت بسحب رجالها من سوريا واليمن، وذلك بعد خروج الولايات المتحدة من اتفاق النووي الإيراني.

 

وعبر الرئيس الأمريكي حينها عن اعتقاه بأن "إيران تغيرت، ولا أظن أن الإيرانيين ينظرون الآن نحو البحر المتوسط، نحو سوريا واليمن، لقد باشروا بسحب رجالهم من سوريا ومن اليمن. هذا أمر مختلف تماما".


التعليقات