الإعلان عن إنشاء جبهة وطنية في شبوة لمواجهة الإمارات
- شبوة - خاص السبت, 05 يناير, 2019 - 11:45 مساءً
الإعلان عن إنشاء جبهة وطنية في شبوة لمواجهة الإمارات

[ محافظ شبوة خلال لقائه اللجنة المكلفة بحل قضية أحداث الجمعة في مديرية مرخة ]

أعلن اليوم السبت في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن عن تشكيل جبهة وطنية لمواجهة التواجد الإماراتي في اليمن.

 

ويأتي إعلان الجبهة الوطنية بعد أن نفذت الإمارات حملة عسكرية عبر قوات النخبة الشبوانية (غير نظامية) التي أنشأتها للهجوم على قرية في مديرية مرخة بالمحافظة بحجة ملاحقة إرهابيين، وراح ضحيتها أكثر من 10 مدنيين بينهم أطفال ونساء.

 

وأعلنت الجبهة الوطنية في شبوة عن مواجهة التواجد الإماراتي التي يرأسها القيادي في حزب المؤتمر ياسر اليماني في بيانها رقم (1).

 

ودعا البيان أبناء الشعب اليمني للكفاح المسلح لمواجهة الاحتلال الإماراتي ومرتزقته في اليمن.

 

 

انطلاقا من قوله تعالى وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم ) ودفاعا عن الدين والعرض والارض وانتصارا للمظلومين والمقهورين في السجون السرية الإماراتيه واخذ بحق دماء الشهداء يتوكل الرجال من ارض اليمن..الحره الابيه ومن ارض شبوه الابيه يبداء اليوم تدشين العمل في الجبهه الوطنيه لمواجهه التواجد الإماراتي في ارضنا ارض اليمن العروبه والإيمان والحكمه لمواجهه مشروع اولاد زايد ومرتزقتهم وتطهير ارضنا من هذا التواجد ياسراليماني

Posted by ‎شــذى المخـلافي‎ on Saturday, January 5, 2019

 

وأمس الجمعة، نفذت الإمارات حملة عسكرية عبر القوات التي أنشأتها للهجوم على قرية في مديرية مرخة بمحافظة شبوة بحجة ملاحقة إرهابيين.

 

وأسفرت الحملة وفق ما ذكره ناشطون عن مقتل تسعة أشخاص بينهم طفل، وهي أعلى حصيلة قتل تتعرض لها المنطقة.

 

وكانت مصادر محلية في شبوة، قالت إن قائد القوات المشتركة لما يعرف بالنخبة الشبوانية التابعة للإمارات قتل في العملية مع أربعة من مرفقيه، إضافة لإحراق 14 طقما عسكريا، والسيطرة على أربعة أطقم من قبل رجال قبائل مرخة في محافظة شبوة بعد تصديهم لتلك الحملة التي تنفذها الإمارات.

 

وفي وقت سابق اليوم، شكلت الحكومة اليمنية، لجنة لتقصي الحقائق في الاشتباكات بين الأهالي وقوات النخبة المدعومة من الإمارات في محافظة شبوة.

 

ووصف محافظ شبوة محمد صالح بن عديو ما شهدته قرية الهجر بمديرية مرخة السفلى بالأحداث المؤسفة والمؤلمة.

 

الأحداث التي شهدتها قرية الهجر بمديرية مرخة السفلى أحداث مؤسفة ومؤلمة ومن واقع هذا الألم نرفع تعازينا الى أسر الضحايا...

Posted by ‎محمد صالح بن عديو - محافظ محافظة شبوة‎ on Saturday, January 5, 2019


وقال في منشور له على صفحته في فيسبوك إن الجهود المستمرة منذ وقوع الحادث أفضت إلى تشكيل لجنة للتحقيق بتوجيهات من الرئيس هادي، وبدأت اللجنة في مزاولة عملها، كاشفا بأنه التقى قيادات التحالف العربي في اليمن لشرح أبعاد الحادث، وتلقى وعودا منه بترشيح ممثل عنهم ليكون شريكا في اللجنة.


التعليقات