الحكومة تشكل لجنة وزارية لإنجاز المشروع الوطني للإسكان
- متابعة خاصة الأحد, 06 يناير, 2019 - 06:33 مساءً
الحكومة تشكل لجنة وزارية لإنجاز المشروع الوطني للإسكان

[ اجتماع مجلس الوزراء في عدن ]

أقر مجلس الوزراء تشكيل لجنة وزارية لرفع تقرير تفصيلي إلى المجلس بخصوص إنجاز المشروع الوطني للإسكان لذوي الدخل المحدود في المحافظات المستهدفة، وذلك لما له من أهمية قصوى تؤثر على المستوى البيئي والمعيشي خاصة مع زيادة النمو السكاني ومتطلباته.

 

جاء ذلك خلال اجتماعه الأسبوعي، برئاسة رئيس المجلس معين عبد الملك، في عدن، لمناقشة القضايا والمستجدات السياسية والاقتصادية والخدمية والأمنية، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى ما تمارسه جماعة الحوثي من التفاف على اتفاقات ستوكهولم وانتهاكاتها المستمرة لكافة الحقوق والحريات واستمرارها في مسلسل القتل والتنكيل للشعب اليمني، ونقض المليشيا لكل المواثيق والعهود في تحدٍ صارخ وصريح للمجتمع الدولي.

 

 وأكد على ثبات موقف الشرعية نحو السلام الدائم والشامل والعادل تحت المرجعيات المتفق عليها إقليميا ودوليا.

 

من جانبه، استعرض نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري تقريرًا عن أعمال وزارة الداخلية، لافتًا إلى استقرار الحالة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، واستمرار الوزارة بالترتيبات النهائية في برنامج حملة منع حيازة السلاح وذلك من أجل خلق واقع أمني مستقر في عدن والمحافظات المجاورة.

 

وأشار الميسري إلى استعداد الدفعة الجديدة من خفر السواحل التي تلقت تدريبها في دول التحالف للعمل، مؤكدًا أنها على أتم جاهزية واستعداد لاستلام مهامها الرسمية، والقيام بدورها في حماية الخطوط البحرية ومنع عمليات تهريب الأسلحة والمخدرات والمتسللين عبر سواحل المنطقة.

 

كما وقف المجلس على تقرير أولي قدمه وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد عبدالله العناني حول ما تنتهجه الوزارة بخصوص الاستعداد للصيف القادم مع الحفاظ على استقرار والقضاء على العجز وتفادي الانقطاعات، وذلك من خلال الاطلاع على متطلبات محطات التوليد والبت في إجراءات الصيانة الوقائية والدورية احترازًا للصيف المقبل، والتخفيف من معاناة المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن وغيرها من المحافظات.

 

وأقر المجلس إرساء المناقصة العامة رقم (3) للعام 2018 لتوريد ورق طباعي منوع لصالح المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي، الذي قدمه وزير التربية والتعليم عبدالله لملس، مؤكدا على ضرورة شراء ورق طباعي منوع، وذلك لأهمية الكتاب المدرسي في العملية التعليمية.


التعليقات