ترامب يؤكد مقتل مدبر الهجوم على المدمرة الأمريكية "كول" باليمن
- وكالات الإثنين, 07 يناير, 2019 - 12:09 مساءً
ترامب يؤكد مقتل مدبر الهجوم على المدمرة الأمريكية

[ جمال البدوي المتهم بتدمير المدمرة الأمركيية كول في عدن عام 2000م ]

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، مقتل القيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي "جمال البدوي" المدبر الرئيسي للهجوم على المدمرة الأمريكية "كول" قبالة سواحل اليمن عام 2000.

 

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "لقد حقق جيشنا العظيم العدالة للأبطال الذين فقدوا أو جرحوا في الهجوم الجبان على السفينة (يو إس إس كول). لقد قتلنا للتو قائد ذلك الهجوم، جمال البدوي. عملنا ضد القاعدة لا يزال مستمرًا. لن نوقف أبدًا قتالنا ضد الإرهاب الإسلامي الراديكالي!".

 

والجمعة، أعلن الجيش الأمريكي، أن ضربة جوية استهدفت المدبر الرئيسي للهجوم على المدمرة "يو إس إس كول" باليمن.

 

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية العقيد بيل أوربان في بيان نشرته القيادة على "تويتر": ‏"نحن على علم بالتقارير التي أفادت بأن جمال البدوي قتل بضربة جوية".

 

وأضاف البيان أن "القوات الأمريكية نفذت ضربة دقيقة في 1 يناير (كانون الثاني) الجاري في محافظة مأرب، استهدفت جمال البدوي القيادي في القاعدة، والمتورط في تفجير المدمرة الأمريكية كول (عام 2000)".

 

وأضاف أن "جمال البدوي مطلوب بتهم إرهابية متعددة، من ضمنها قتل مواطنين وجنود أمريكيين، وكذلك دوره في الهجوم على المدمرة كول في 12 أكتوبر (تشرين الأول) 2000".

 

وقاد البدوي عملية هروب من سجن المنصورة في عدن (جنوب) عام 2003، لتسعة متهمين معه في قضية المدمرة "كول"، قبل أن تتمكن السلطات من القبض عليه مجددا، إلا أنه فر ثانية مع 22 آخرين من القاعدة عام 2006.


التعليقات