لجنة اعتصام أبناء المهرة تحذر من ممارسات مليشيا باكريت "المقنعين"
- المهرة - خاص الإثنين, 07 يناير, 2019 - 06:46 مساءً
لجنة اعتصام أبناء المهرة تحذر من ممارسات مليشيا باكريت

[ اعتصامات لأبناء المهرة ترفض تواجد القوات السعودية بالمحافظة ]

استنكرت اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة السلمي الممارسات والأفعال التي تقوم بها مليشيا "المقنعين" الخاضعة لسيطرة المحافظ راجح باكريت والتي تعمل بتوجيهات وأوامر القوات السعودية بالمحافظة.

 

وقالت اللجنة في بيان صحفي إنه وفي الوقت الذي ينتظر فيه أبناء المهرة جميعا، تفسيرات وإيضاحات حول الحوادث والاعتداءات المتكررة التي تقوم بها المليشيات الخاضعة لأوامر وتوجيهات القوات السعودية والمحافظ راجح باكريت، تفاجأ أبناء منطقة الفيدمي في محافظة المهرة بهجوم نفذته عناصر المليشيات فجر الخميس الماضي على الممتلكات الخاصة لأبناء المنطقة العاملين في صيد الأسماك، وقامت بعملية نهب وسرقة لمتعلقات خاصة بالصيادين في المنطقة.

 

واعتبرت لجنة الاعتصام أن هذه الأعمال والممارسات والسلوكيات تنافي قيم وأخلاق الدين الإسلامي الحنيف وأعراف القبيلة في المهرة خاصة واليمن عامة، والتي تستهدف من خلالها كافة المواطنين وفي مقدمتهم أبناء المهرة عن طريق نهب الأموال الخاصة والعامة، وترويع المواطنين الآمنين.

 

وأكدت لجنة اعتصام أبناء المهرة في تحذيراتها السابقة من مغبة تردي الوضع الأمني وتولية الأمور لجهات وعناصر غير نظامية ولا تخضع للأجهزة الأمنية في محافظة المهرة، وعمليات التجنيد خارج الإطار الأمني والعسكري.

 

وجددت اللجنة تحذيراتها واستنكارها عمليات التجنيد القبلي والتجنيد خارج المؤسستين العسكرية والأمنية، وإنشاء معسكرات تدريبية لعناصر المليشيات والقوات السعودية في المناطق المدنية والمأهولة، والتي تستهدف في المقام الأول إضعاف هيبة الدولة وإضعاف الأجهزة الأمنية والعسكرية.

 

وناشدت اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة السلمي الحكومة الشرعية وعلى رأسها الرئيس عبد ربه منصور هادي بضرورة تدارك الأمر والأوضاع في محافظة المهرة وحماية المواطنين ومكتسبات الدولة والجمهورية اليمنية.


التعليقات