مشاورات روسية- إيرانية في موسكو حول الوضع في اليمن
- وكالات الجمعة, 11 يناير, 2019 - 08:03 مساءً
مشاورات روسية- إيرانية في موسكو حول الوضع في اليمن

[ بوغدانوف وأنصاري يبحثان الوضع في اليمن ]

بحث مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية حسين جابري أنصاري الوضع في اليمن وسوريا.

 

وأوضح بيان صدر اليوم عن الخارجية الروسية وفق ما ذكرت وكالة أنترفاكس أن "بوغدانوف وجابري أنصاري بحثا أيضا مستجدات الأوضاع في المنطقة مع التركيز على تطورات الأحداث في اليمن والسودان والعراق وليبيا بالإضافة إلى القضية الفلسطينية".

 

وفي وقت لاحق من اليوم، أجرى وفد إيراني برئاسة أنصاري مشاورات مفصلة مع مسؤولين روس، بمن فيهم نائب وزير الخارجية، سيرغي فيرشينين، ومبعوث الرئيس الروسي الخاص للتسوية السورية ألكسندر لافرينتييف، بشأن الوضع في سوريا في ظل انسحاب القوات الأمريكية المتوقع منها.

 

وأشار المركز الإعلامي للخارجية الروسية إلى أن المشاورات تطرقت إلى الوضع على الأرض في اليمن وسوريا ودفع التسوية السياسية إلى الأمام.

 

كما تناولت المشاورات بعض المسائل الإقليمية المطروحة على أجندة مجلس الأمن الدولي، مع إعارة اهتمام خاص إلى تطورات الوضع في اليمن، حيث أبدى الطرفان دعمهما لجهود المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث الرامية إلى تسوية الأزمة.

 

وفي السياق نقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر في الأمم المتحدة أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث سيصل اليوم موسكو بزيارة رسمية.


التعليقات