الداخلية تكذب قناة العربية وتنفي استهداف مصافي عدن بطائرة مسيرة
- غرفة الأخبار الجمعة, 11 يناير, 2019 - 11:16 مساءً
الداخلية تكذب قناة العربية وتنفي استهداف مصافي عدن بطائرة مسيرة

[ مصافي عدن أرجعت الحريق لانفجار مجهول ]

نفت وزارة الداخلية في العاصمة المؤقتة عدن ما تردد حول استهدف مصافي عدن بطائرة مسيرة، داعية وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية، وذلك بعد ساعات من نشر وسائل إعلام سعودية أن المصفاة استهدفت بطائرة مسيرة للحوثيين.

 

وقالت الوزراة في موقعها الإلكتروني إن الحريق اندلع في الساعة السابعة مساء داخل أحد الخزانات الصغيرة التابعة لشركة مصافي عدن والذي كان يحتوي على بقايا مشتقات بترولية.

 

 

وذكرت الوزارة أن عربات الإطفاء التابعة لإدارة السلامة والإطفاء في شركة مصافي عدن ومعها فرق الدفاع المدني في المحافظة هرعت لاحتواء النيران بفعل بقايا المواد المشتعلة التي كانت في الخزان.

 

وأكدت الوزراة أن الوضع أصبح تحت السيطرة التامة حيث جرى احتواء النيران ومحاصرتها والحد من انتشارها، فيما لا زالت جهود إخماد الحريق متواصلة بمتابعة مستمرة حتى اللحظة، كما باشرت فرق البحث الجنائي مهامها لمعرفة ملابسات الحادث.

 

وكانت قناة العربية ذكرت في تغريدة لها أن الحريق اندلع بسبب تعرض المصفاة لهجوم من طائرة مسيرة بلا طيار أطلقها الحوثيون.

 

 

وعقب بيان إدارة مصافي عدن عن أسباب الحريق عادت القناة مجددا وقالت في تغريدة لها إن عمليات القصف والتصعيد بالطائرات تقوم بها قطر، وقالت مذيعة في قناة الحدث التابعة للعربية إن الحريق يحمل بصمات قطر.

 

 

ثم عادت القناة مرة أخرى ونقلت عن مراسلها في عدن قوله إن أحد خزانات النفط بعدن تعرض لإطلاق نار واحتمال التماس الكهربائي وارد.

 

 

وفي وقت لاحق عادت القناة لتؤكد من جديد بأن الحريق في المصفاة لا يُعرف مصدره، نقلا من بيان مصافي عدن حول الحريق.

 

 


التعليقات