أسرة أحد المخفيين قسراً في عدن تُحمل الداخلية مسؤولية اختطافه
- عدن - خاص الأحد, 13 يناير, 2019 - 03:41 مساءً
أسرة أحد المخفيين قسراً في عدن تُحمل الداخلية مسؤولية اختطافه

[ وقفة احتجاجية لأسرة قاسم الكلدي المخفي قسريا في عدن ]

نفذت أسرة المخفي قسريًا ياسر قاسم الكلدي وقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد بجولة كالتكس بالمنصورة، للمطالبة بالكشف عن مصيره بعد ورود معلومات عن مقتله تحت التعذيب.

 

وقالت الأسرة في بيانٍ لها إن ياسر محمد الكلدي (49 عاما) اختطف فجر الثاني من شهر رمضان الفائت الموافق 18 مايو/آيار من العام 2018، وذلك بعد مداهمة منزل الأسرة بمدينة الصالح في منطقة الشعب بالبريقة، واقتحامه دون سابق إنذار.

 

وأضافت أنه خلال المداهمة تم الاعتداء على إخوة ياسر وكذا مصادرة أدواته الشخصية، ومن ثم أخذه لجهة مجهولة دون الإفصاح عن الأسباب.

 

وذكرت أن الأسرة حصلت على معلومات تُفيد بوفاة ياسر متأثرا بما تعرض له من تعذيب في مُعسكر الجلاء التابع للقيادي بالحزام الأمني منير اليافعي المعروف بأبو اليمامة، بحسب تأكيدات مخفيين سابقين أُفرج عنهم مؤخراً.

 

وطالبت الأسرة وزارة الداخلية بتحمل مسؤوليتها وفتح تحقيق مستعجل في القضية والإفصاح عن مصير ياسر وهو أبٌ لخمسة أطفال، ومحاسبة من قام باعتقاله وتعذيبه، في إشارة للقيادي منير اليافعي أبو اليمامة والمسؤول على مُعسكر الجلاء بالبريقة والذي يتواجد بداخله أحد السجون السرية.

 

وفي ذات الموضوع واصلت أسرة رجل الأعمال عوض عبد الحبيب اعتصامها بجولة كالتكس والذي بدأته في 23 ديسمبر من العام المنصرم، للمطالبة بالكشف عن مصير التاجر عوض ونجله غسان المخفيين قسريا منذ أبريل من العام 2016 لدى مُعسكر التحالف العربي والذي تُديره دولة الإمارات.


التعليقات