انتحار أحد المعلمين في صنعاء بسبب تراكم ديونه وطرده من شقته من قبل المؤجر
- صنعاء - خاص الأحد, 13 يناير, 2019 - 06:34 مساءً
انتحار أحد المعلمين في صنعاء بسبب تراكم ديونه وطرده من شقته من قبل المؤجر

[ انتحر بعد توقف راتبه منذ ثلاثة أعوام وتراكم ديونه ]

أقدم أحد المعلمين في العاصمة صنعاء على الانتحار عبر رمي نفسه من مبنى مرتفع وسط العاصمة، بعد أن عجز عن سداد ديونه المتراكمة بسبب توقف راتبه منذ ثلاثة أعوام.

 

وقال شهود عيان إن أحد المعلمين أقدم على الانتحار برمي نفسه من برج الأدوية وسط شارع التحرير في العاصمة صنعاء.

 

وبحسب مصادر محلية، فإن المعلم الذي انتحر، أقدم على الحادثة عقب تلقيه "إحضار" من قسم الشرطة بموجب شكوى تقدم بها صاحب البقالة الذي كان يستدين منه.

 

وتضيف المصادر أن المعلم سارع فور سماعه بطرده من المنزل إلى استدعائه للقسم والتعهد هناك بدفع الدين الذي عليه خلال فترة شهرين، ثم خرج من قسم الشرطة وتوجه إلى برج الأدوية بالتحرير ليضع نهاية لحياته ومعاناته التي لم يعد يستطيع تحملها.

 

وأثارت هذه الحادثة حزن اليمنيين في مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة الظروف القاسية التي وصل إليها كثير من الموظفين والمواطنين في الداخل، بسبب توقفهم عن تقاضي رواتبهم منذ ثلاثة أعوام.

 

ويعيش أكثر من مليون موظف يمني في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين دون رواتب، وسط ظروف معيشية قاسية كبدتهم المزيد من الآلام والمعاناة.

 

وحرمت مليشيات الحوثي موظفي القطاع الحكومي من رواتبهم منذ ثلاث سنوات، جراء نهبها لأموال الدولة والاحتياطي النقدي للبنك المركزي المقدر بنحو خمسة مليار دولار.

 

 

لم تكن اول حالة إنتحار لمدرس رمى بنفسة من برج الادوية في العاصمة صنعاء بسبب إنقطاع الرواتب منذ ثلاث سنوات وقيام المؤجر بطرده من المنزل بسبب عدم دفع الإيجار المتراكم عليه . وكان بعدها قد تلقى احضار من قسم الشرطة بموجب شكوى تقدم بها صاحب البقالة الذي كان يتدين منه والذي سارع فور سماعه بطرده من المنزل إلى استدعائه للقسم والتعهد هناك بدفع الدين الذي عليه خلال فترة شهرين فما كان منه الا ان خرج من قسم الشرطه والتوجه إلى برج الأدوية بالتحرير ليضع نهاية لحياته ومعاناته التي لم يعد يستطيع تحملها .

Posted by ‎احمد الربادي‎ on Sunday, January 13, 2019

 


التعليقات