رئيس الحكومة يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي المستجدات بالحديدة
- متابعة خاصة الثلاثاء, 15 يناير, 2019 - 07:55 مساءً
رئيس الحكومة يبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي المستجدات بالحديدة

[ رئيس الحكومة اليمنية يلتقي وفد الاتحاد الأوروبي في عدن ]

بحث رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك اليوم الثلاثاء مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن أنتونيا كالفو، والسفير الفرنسي كريستيان تيستو، ونائب السفير الألماني كارولا مولار، ونائب السفير الهولندي جم فان، مستجدات ما يجري في الحديدة بعد مشاورات السويد التي رعتها الأمم المتحدة.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، جدد رئيس الوزراء دعم الحكومة لجهود المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن جريفيث، مؤكدا على أهمية مرجعيات الحل السياسي لإنهاء الحرب، من خلال الالتزام بالمرجعيات، وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن الدولي 2216.

 

من جانبها، أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن أنتونيا كالفو، على استعداد الاتحاد لتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية الهادفة إلى دعم ومساعدة أبناء الشعب اليمني والتخفيف من معاناتهم.

 

وأكدت أنتونيا تمسك الاتحاد الأوروبي بموقفه الثابت تجاه اليمن ودعمه للحكومة الشرعية وحرصه الدائم على تحقيق السلام وحقن دماء اليمنيين.

 

بدوره أكد السفير الفرنسي كريستيان تيستو حرص بلاده على دعم اليمن للخروج من الأزمة الراهنة والانطلاق نحو السلام الذي سيؤسس لدولة مدنية تتحقق فيها تطلعات الشعب.

 

كما عبرا نائبا السفيران الألماني والهولندي عن سعادتهما بتطور الحياة في عدن والمحافظات المحررة، آملين تحقيق نجاحات في المشاورات المقبلة مع الانقلابيين والتوصل إلى قواسم مشتركة تُبنى عليها أسس عملية السلام وإنهاء الحرب.


التعليقات