عدن.. وقفة احتجاجية لأهالي المخفيين قسرياً في سجون تشرف عليها الإمارات
- عدن - خاص الاربعاء, 16 يناير, 2019 - 04:43 مساءً
عدن.. وقفة احتجاجية لأهالي المخفيين قسرياً في سجون تشرف عليها الإمارات

[ وقفة احتجاجية لأهالي المخفيين قسريًا في سجون تشرف عليها الإمارات بعدن ]

نفذ العشرات من أهالي المخفيين قسرياً والمعتقلين تعسفياً في السجون السرية بالعاصمة المؤقتة عدن، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء في جولة كالتكس بالمنصورة، للمطالبة بالكشف عن مصير المخفيين قسراً ورفع الانتهاكات الواقعة على المعتقلين في السجون التي تشرف عليها دولة الإمارات.

 

ورفع المحتجون صوراً لعددٍ من المخفيين بينهم ياسر محمد الكلدي والذي حمَّلت أسرته القيادي بالحزام الأمني منير اليافعي أبو اليمامة مسؤولية حياته كونه من قام باختطافه.

 

وقالت أسرة الكلدي في بلاغ صحفي رصده "الموقع بوست" أن مخفيين أُفرج عنهم مؤخرا أكدوا للأسرة وفاة ياسر الكلدي متأثرا بما تعرض له من تعذيب في معسكر الجلاء بالبريقة والذي يتبع منير اليافعي.

 

 

وحمل المحتجون قوات الحزام الأمني ودولة الإمارات مسؤولية كل تلك الانتهاكات، كما ناشدوا رئيس الجمهورية ووزير الداخلية بالتحرك لوقفها وتحميلهم مسؤولية التقصير إزاء قضايا مواطنيهم الذين يتعرضون لأبشع أنواع الانتهاكات من قبل أجهزة عسكرية غير رسمية مدعومة من دولة الإمارات.

 

كما شاركت رابطة أمهات المختطفين بعدن في الوقفة، وطالبت وزير العدل علي الغريب بالقيام بواجبه في إحقاق العدل ووقف الانتهاكات التي تقع على المعتقلين والمخفيين.

 

وفي سياق متصل يُواصل معتقلو سجن بئر أحمد إضرابهم عن الطعام لليوم الـ24 على التوالي، حيثُ لم يلقَ المعتقلون أي تفاعل حقيقي مع مطالبهم، وهو ما أكدوه لوفد اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات حقوق الإنسان والذي زار المعتقلين قبل يومين.


التعليقات