عضو نيابة الشمايتين في تعز يتعرض للتهديد ويتهم "أبو العباس"
- تعز - خاص الجمعة, 18 يناير, 2019 - 12:24 صباحاً
عضو نيابة الشمايتين في تعز يتعرض للتهديد ويتهم

[ بلاغ عضو النيابة بتعرضه للتهديد ]

تعرض القاضي نبيل المقطري عضو نيابة الشمايتين في محافظة تعز، للتهديد بالتصفية الجسدية والسب والشتم من قبل عادل العزي نائب كتائب أبي العباس المدعومة من الإمارات العربية المتحدة.

                                          

وقال القاضي المقطري في منشور له على صفحته بفيسبوك إنه تلقى مساء الأربعاء تهديدا بالقتل والتصفية مقرونا بألفاظ وسب عبر رسائل تلقاها في الواتساب والفيسبوك من قبل عادل العزي التابع لكتائب أبي العباس.

 

وأضاف المقطري أن "عادل العزي يدعي أنني أتابعه وخاطبني باسمي"، لافتاً إلى لا يوجد للعزي أي قضية منظورة لديه، معتبرا تلك التهديدات خطيرة في ظل تدهور الوضع الأمني.

 

ان كنت عادل العزي المحسوب على المقاومة.. فأسفي عليك وعلى مقاومة تحتضن شخص مثلك.. وتهديدك المجرم ساقابله بعدالة القانون...

Posted by ‎نبيل المقطري‎ on Thursday, January 17, 2019

وطالب المقطري الجهات المعنية فتح محضر إثبات بالواقعة وبحضور رئيس المحكمة بالإضافة إلى التوجيه بالحماية العاجلة له ذهاباً واياباً من وإلى النيابة مع صرف سلاح عهدة بصفة عاجلة.

 

وفي رسالة وجهها لوكيل نيابة الشمايتين طالب المقطري بالتوجيه بضبط عادل العزي احتياطاً لحين استخراج بيانات رقم الهاتف المرسل منه التهديد، وإرسال البلاغ الذي قام بتقديمه إلى وكيل نيابة الشمايتين إلى النائب العام ورئيس النيابة الجزائية المتخصصة ونادي قضاة اليمن وأخذ البلاغ على محمل الجد وعدم التهاون في الأمر.

 

ويعد عادل العزي الرجل الثاني في كتائب أبي العباس، ويتهم بتزعم خلايا الاغتيالات بتعز، والتي طالت المئات من جنود الجيش الوطني، خلال السنوات الأخيرة.

 

وفر العزي مؤخراً إلى مدينة التربة وهناك ظل يدير فرق تجنيد خارج إطار الجيش الوطني قبل أن يتم انتقاله مع أسرته إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

وتحظى كتائب أبي العباس بدعم خاص من دولة الإمارات العربية المتحدة خصوصا بالمدرعات والأطقم العسكرية، يفوق الدعم الذي تلقاه الجيش الوطني بكافة ألويته العسكرية.

 

وكان تقرير لفريق الخبراء التابع للجنة العقوبات الدولية في اليمن أكد دعم الإمارات جماعات مسلحة على علاقة جيدة بتنظيم القاعدة، وترفض الانضواء في الجيش اليمني، منها أبو العباس الذي يقود كتائب في تعز، وقوات الحزام الأمني بقيادة الوزير المقال هاني بن بريك، التي ترعاها وتمولها الإمارات.


التعليقات