الحكومة الشرعية تتهم الحوثيين بالتحايل خلال لقاء عمان
- متابعة خاصة الجمعة, 18 يناير, 2019 - 12:35 صباحاً
الحكومة الشرعية تتهم الحوثيين بالتحايل خلال لقاء عمان

[ اجتماع عمان كرس لمناقشة ملف المختطفين والمخفيين ]

اتهم وكيل وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي جماعة الحوثي بالتحايل في تقديم الإفادات حول الأسرى بحوزتها، مشيرا إلى أنهم امتنعوا عن تزويد ممثلي الحكومة بملاحظات حول 232 اسماً في القوائم السابقة، وغالطوا في ردهم على بقية الأسماء المقدمة التي تحايلوا في الإفادة حولها.

 

 وقال عضو لجنة الأسرى من الجانب الحكومي ماجد فضايل إن لقاء اليوم في عمان شهد تقديم الإفادات على الكشوف التي تعالج الاختلالات السابقة، موضحا أن الإجتماع انتهى باتفاق يقضي بتقديم ملاحظات على الإفادات خلال ثلاثة أيام، ومنح مهلة تمتد من 7 إلى 10 أيام للرد على الملاحظات وتقديم الأدلة، ليتم بعدها التوقيع على الكشوف النهائية التي سيتم تبادل الأسرى والمعتقلين بناء عليها.

 

وذكر فضايل –وفقا لوكالة سبأ الحكومية - أن هناك اجتماع بين ممثلي الحكومة مع ممثلي الصليب الأحمر خاص بمتابعة ما ورد من إفادات على كشوفات أسماء الأسرى والمعتقلين.

 

عوُقد في العاصمة الأردنية عمّان الخميس الاجتماع الفني المشترك بين الأمم المتحدة والصليب الأحمر، وممثلي الحكومة وجماعة الحوثي لمواصلة النقاش بشأن القضايا العالقة بقوائم الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسرا.


التعليقات