الكتل البرلمانية تدين اقتحام الحوثيين منزل عباس النهاري في صنعاء
- متابعات السبت, 19 يناير, 2019 - 08:59 مساءً
الكتل البرلمانية تدين اقتحام الحوثيين منزل عباس النهاري في صنعاء

[ مليشيا الحوثي ]

أدانت الكتل البرلمانية في مجلس النواب اقتحام جماعة الحوثي منزل عضو مجلس النواب، عباس أحمد النهاري، في العاصمة صنعاء عصر اليوم السبت، وما رافقه من إخافة النساء والأطفال من ساكني المنزل دون اعتبار لحرمة المنازل وساكنيها.

 

واعتبر البيان الصادر عن الكتل البرلمانية هذا الاعتداء انتهاكا لكل القيم الإنسانية والأعراف، وتأكيدا أن المليشيات الحوثية ماضية في غيها وطغيانها وانتهاكاتها الوقحة ضد كل فئات وشرائح المجتمع اليمني، وبصورة ممنهجة.

 

وأكد البيان أن المليشيات الانقلابية مستمرة في تنفيذ انتهاكاتها ضد المؤسسة التشريعية، بداية باقتحام مقر مجلس النواب والسيطرة عليه والتحكم به، واعتقال عدد من أعضاء المجلس وفرض الإقامة الجبرية على البعض الآخر والتعامل معهم كرهائن، وانتهاك الحصانة البرلمانية للنواب، ومطاردة بعضا منهم وأقاربهم، واقتحام ومصادرة منازل وممتلكات العديد من النواب وكذا تفجير منازل عدد منهم، ضاربة عرض الحائط بكل القيم والقوانين والأعراف المحلية والدولية.

 

وأكد البيان أن هذه الأعمال الإجرامية في هذا التوقيت لا تمثل استفزازاً لمشاعر اليمنيين فحسب، بل استفزازاً للمجتمع الدولي والأمم المتحدة التي تبذل جهوداً لإحلال السلام في اليمن، مشيراً إلى أن هذه الجهود تصطدم بتعنت الحوثيين وإمعانهم في ممارسة المزيد من الصلف والعنف.

 

وأضاف أن تنصل المليشيات من تنفيذ اتفاق السويد المتمثل بانسحابهم من الحديدة وموانئها وإطلاق المعتقلين يعد دليلا إضافيا على عدم رغبتهم في السلام، وإنهاء انقلابهم المشؤوم وفقا للمرجعيات المتفق عليها.

 

ودعت الكتل البرلمانية -في بيانها- الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومبعوث الأمين العام إلى اليمن مارتن غريفثس إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية والضغط على ميليشيا الحوثي الانقلابية للكف عن هذه الممارسات الإجرامية، وتنفيذ القرار الأممي 2216، واعتبار المليشيات الحوثية جماعة إرهابية تهدد الأمن والسلم المحلي والإقليمي والدولي، مطالبة الاتحاد البرلماني الدولي وكافة البرلمانات الشقيقة والصديقة بإدانة هذه الانتهاكات.

 

صدر البيان عن كتل المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري والعدالة والبناء والتضامن الوطني والمستقلين.


التعليقات